التخطي إلى المحتوى
مخاطر الأندومي على الأطفال 
الأندومي وجبة لذيذة لكنها غير مفيدة للطفل

الأندومي من الوجبات المنتشرة في كل أنحاء العالم، ويفضلها الكثير من الأطفال في العالم بسبب أنها تحتوي على مكسبات طعم يحبها الكثير منهم، وأيضا تفضلها الكثير من الأمهات وتحديدا العاملات بسبب سهولة تحضيرها، فكل ما تحتاجه هو تسخين المكونات في الماء فقط وإضافة التوابل المرفقة معها.

ومع انتشار الأندومي في كل أنحاء العالم بدء الكثير الحديث عن مخاطر الأندومي على الأطفال، وقد وجدت الكثير من الأمهات تتسائل هل الأندومي مضره على أبنائهم، وقد أجاب أطباء الأطفال وقالوا ان الإسراف في أي شئ مضر، وأكدوا أن مكونات الأندومي ليست في ذاتها مضره ولكن المشكلة تاتي من الاستخدام الخاطئ لها المكونات.

من مخاطر الأندومي على الأطفال هي أنها تجعلهم معرضين بقوة للإصابة بالسمنة المفرطة لانها تحتوي على نشويات بدرجة كبيرة جدا وبالتالي لن تحقق أي فائدة لأجسام الطفل سوى أنها سترفع نسبة الدهون في الجسم، وهو ما يعتبر ضرر كبير جدا على الطفل، وغير ذلك أنها لا تحتوي على أي قيم غذائية يمكن ذكرها وبالتالي فهي غير مفيدة غذائيا للطفل.

بالرغم من أن المادة الموجودة في الأندومي – جلوماتات الصوديوم – مصرح بها عالميا بنسب معينة إلا أن هناك أقاويل حول أن هذه المادة قد تترسب في كبد الطفل ومع مرور الوقت تتسبب بالكثير من الأمراض التي الخطيرة له، وأيضا يرتبط اسم هذه المادة بالإصابة بالدوخة والغثيان عند بعض من الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.