التخطي إلى المحتوى
الازهر يقرر إلغاء الشهادة الابتدائية وإنشاء كليات جديدة
شيخ الأزهر

أسوة بما قررته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص الشهادة الابتدائية ، حيث قرر  المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي والذي عقد برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في شهر سبتمبر الماضي ، إلغاء ما يسمي بالشهادة الابتدائية ، وجعلها سنه نقل عادية، تجري فيها الامتحانات على مستوى الادارة التعليمية مع أختلاف بسيط عن باقي الصفوف الدراسية الأخري وهي ، أن يقوم بتصحيح كراسات إجابات الطلاب معلمين من خارج المدرسة التي بها الطلاب.

واليوم قرر المجلس الأعلي للأزهر الشريف أيضاً ، إلغاء مسمي الشهادة الابتدائية الأزهرية وإعتبارها سنة نقل عادية، ملثما ما تقرر في مدارس وزارة التربية والتعليم.

صدر القرار برئاسة شيخ الأزهر الشيخ الدكتور أحمد الطيب اليوم فى الاجتماع الذي عقده اليوم المجلس الاعلي للتعليم بالازهر ، حيث تقرر في الاجتماع صدور عدد من القرارات المهمة، وكان على رأسها قرار إلغاء مسمي الشهادة الابتدائية بالمعاهد الأزهرية وذلك إعتباراً من العام الدراسي الجاري 2017/2018.

كما تمت في إجتماع المجلس الأعلي للأزهر الشريف الموافقة على إنشاء قسم طب المسنين بكلية الطب بنين بالقاهرة ، جامعة الأزهر ، وكذلك إنشاء كليات للعلاج الطبيعي

قد يهمك أيضًا

التعليقات