التخطي إلى المحتوى
تعرف على معنى E-numbers  الموجودة على جميع الأطعمة المصنعة
تعرف على معنى E-numbers الموجودة على جميع الأطعمة المصنعة

لعده قرون ، كانت المكونات التي يتم إضافتها في مجموعة متنوعة من الأطعمة تخدم وظائف مفيدة . إستخدم أسلافنا الملح للحفاظ على اللحوم والأسماك ، إضافة الأعشاب والتوابل لتحسين نكهة الأطعمة ، والفاكهة المحفوظة بالسكر ، والخيار المخلل في محلول الخل .

اليوم ، الإضافات الغذائية والتقدم في التكنولوجيا تساعد على جعل ذلك ممكنا . هناك الآلاف من المكونات المستخدمة لصنع الأطعمة . وكثير من الأطعمة نستخدمها في المنزل يومياً مثل السكر ، وبيكربونات الصوديوم ، والملح والفانيليا ، والخميرة .

وفي الواقع كل الأطعمة المصنعة تتكون من المركبات الكيميائية التي تحدد نكهة واللون والملمس وقيمة المغذيات . وتخضع المضافات الغذائية لعناية من قبل السلطات الإتحادية والمنظمات الدولية المختلفة لضمان أن الأطعمة هى آمنة عند تناولها ويتم وصفها بدقة .
تشترط تشريعات الاتحاد الأوروبي أن معظم الإضافات المستخدمة في الأغذية يجب أن توصف بوضوح في قائمة المكونات، مع وظيفتها، تليها إما اسمها أو رقم وE. يعني الرقم E أنه اجتاز اختبارات السلامة وتمت الموافقة على إستخدامه هنا وفي بقية دول الاتحاد الأوروبي.

والأرقام هى ببساطة أرقام الرموز المستخدمة لتحديد المضافات الغذائية . يتم تخصيص أرقام لمجموعات محددة من المواد المضافة . على سبيل المثال ، الألوان كلها في السلسلة 100 ، مثل E162  الشمندر الأحمر . المواد الحافظة هى في سلسلة E200 مثل E202  سوربات البوتاسيوم ، و E211 بنزوات الصوديوم . مضادات الأكسدة هى في سلسلة E300 وهلم جرا.

أيضا هناك التحلية أو المحليات Sweeteners ، وهى المحليات المكثفة وعدة مرات أحلى من السكر ، وعلى سبيل المثال ، E951 Aspartame “أسبرتام” .

 

Source: FDA

قد يهمك أيضًا

التعليقات