وزارة التعليم تلغي اختبارات الميدتيرم بالمدارس وتوضح طريقة احتساب درجات الطلاب

وزارة التعليم تلغي اختبارات الميدتيرم بالمدارس وتوضح طريقة احتساب درجات الطلاب
وزارة التعليم،إلغاء الميدتيرم،إلغاء الامتحانات الشهرية

قامت وزارة التعليم بإرسال خطابا رسميا إلى جميع المديريات التعليمية في مصر توضح فيه طريقة احتساب درجات الطالب بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وذلك طبقا لما ورد بالقرار الوزاري قم 377 لسنة 2017 الصادر بشأن تعديل ضوابط التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الاساسي .

طريقة احتساب درجات الطلاب وفقا للتقوبم التربوي الشامل الجديد 2017

وأوضح الخطاب أنه بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي يتم منحهم تقديرات “ممتاز، جيد جدا، جيد، مقبول، دون المستوى ويحتاج إلى رعاية”، مع إلغاء الامتحانات الشهرية التحريرية لهم.

 

بالنسبة لطلاب الصف الثالث الابتدائي: تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية ، و30 درجة على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة ، و10 درجات على الحضور والسلوك ، و50 درجة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي ، بإجمالي 100 درجة.

أما الطلاب من من الرابع حتى السادس الابتدائي: تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية ، و20 درجة على الانشطة التعاونية المصاحبة للمادة ، و10 درجات على الحضور والسلوك ، و60 درجة على اختبارات نهاية الفصل الدراسي ، بإجمالي 100 درجة.

طلاب الاول حتى الثاني الاعدادي: يتم تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية ، و10 درجات على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة ، و 10 درجات على الحضور والسلوك ، و70 درجة على اختبارات هاية الفصل الدراسي ، بإجمالي 100 درجة، وإليكم صور الخطاب نقلا من موقع صدى البلد:

 وزارة التعليم تلغي اختبارات الميدتيرم بالمدارس وتوضح طريقة احتساب درجات الطلاب 1وأوضحت الوزارة أن الدرجات المخصصة للأنشطة الصيفية للصفوف الدراسيةمطبقة كل شهر من الاشهر الثلاثة، ثم تقسم على ثلاثة، يضاف المتوسط الناتج على الدرجة الخاصة بإختبارات نهاية الفصل الدراسي المشار إليها .