التخطي إلى المحتوى
الأمن الإلكتروني يحذر من إنتشار جديد لفيروس “فدية”
فيروس فدية ينتشر مجددًا على الإنترنت

واصلت هيئة الأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية توجيه تحذيراتها لكافة المواطنين ومستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب الألي والإنترنت من عودة فيروس “فدية” للإنتشار مجددًا وذلك بعدما تم رصد الفيروس في عدة دول عربية وأوروبية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقالت التقارير، بأن الفيروس الذي انتشر في وقت سابق، قد عاد للإنتشار مرة أخرى عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” ولكنه حتى هذه اللحظة لم يتم رصده بشكل واضح في المملكة العربية السعودية حتى هذه اللحظة، وهو الأمر الذي دفع الأمن الإلكتروني إلى توجيه تحذيرات للمستخدمين من خطورة هذا الفيروس.

أقرا أيضًا: 
آبل تعلن عن إطلاقة خدمة آبل باي رسميًا والبداية في الإمارات

وذكر مركز الامن الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وبالتحديد عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بأن فيروس “فدية” يستخدم في هجومه بعض الثغرات في الأنظمة الإلكترونية كـ هجوم”wnnaacry” و”nonpatya”، لذلك ينصح باتخاذ ذات التدابير الأمنية التي اتخذت لمجابهة الهجومين المذكورين في السابق.

والجدير بالذكر، أن فيروس فدية قد سبب حالة من الذعر في الشهور الماضية في مختلف دول العالم، حيث يقوم الهاكرز بالدخول إلى الحسابات الشخصية عن طريق استخدام الهجوم بهذا الفيروس ومن ثم يقوموا بطلب بفدية من صاحب الحساب من أجل التنازل عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.