مصطفى بكري يشرح فوائد “مشروع نيوم” لمصر

مصطفى بكري يشرح فوائد “مشروع نيوم” لمصر
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب أن مشروع نيوم الذي أعلن إطلاقه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، سيعود بالكثير من الفوائد الاقتصادية على مصر.

فكتب بكري عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات الصغيرة تويتر يقول:”مشروع نيوم الذي أعلنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والذي ستقيمه المملكة بمشاركة مصر والأردن سيمثل نقطة تحول كبري في اقتصاديات المنطقة”.

وتابع بكري في تغريدة أخرى قائلًا:”تكلفة المشروع ٥٠٠ مليار دولار ، فضلا عن الاستثمارات الخاصة، المنطقة التي ستركز علي ٩ قطاعات استثمارية ستفتح مجالات للعمل والنمو الاقتصادي وستعظم النشاط السياحي في سيناء، هذا المشروع كان حلما يتحقق الآن”.

وأضاف عضو مجلس الشعب قائلًا:”جسر الملك سلمان سيفتح الطريق لمزيد من التعاون بين البلدان الثلاث، الأمير محمد بن سلمان يعيد صياغة الواقع ويدفع ببلاده والعمل العربي المشترك خطوات متقدمة إلى الأمام”.

 وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد أعلن أمس  عن إنطلاق مشروع “نيوم” في إطار رؤية السعودية لـ 2030 التي تسعى إلى تحول المملكة العربية السعودية إلى نموذج عالمي.