التخطي إلى المحتوى
 تعرف على السبب لماذا الفلفل الأخضر الجرس أغلى من الأحمر  
تعرف على السبب لماذا الفلفل الأخضر الجرس أغلى من الأحمر

 

يتساءل معظم الناس عن سبب عدم تكلفة الفلفل الأخضر الجرس Bell Peppers مقارنة مع الفلفل الأصفر والأحمر . ولكن كل لون له طعم مختلف ، وينبغي أن يكون ليس بنفس الثمن ، كذلك . بالإضافة إلى ليس لديهم نفس القيمة الغذائية . ويجب أن يعتمد اللون الذي تختاره على الطريقة التي سوف تستخدمها في الطهي .
وألوان الفلفل عادة يكون أخضر أو أحمر أو برتقالي أو أصفر . وفي الواقع ، هناك العديد من الألوان الأخرى ، بما في ذلك الأرجواني ، والوردي ، والأزرق وقوس قزح ، الأبيض والأسود والبني ، ويعتمد على متى يتم حصاده.

لماذا يأتي في ألوان مختلفة

كل هذه الألوان من الفلفل تأتي من نفس النبات . ومع ذلك ، هناك نوعان من العوامل الرئيسية التي تحدد لماذا يأتي في ألوان مختلفة :

  •    وقت الحصاد
  • درجة النضج

الفلفل يبدأ من اللون الأخضر ويتم تغيير لونها لأنها تنضج . يتغير الفلفل الأخضر إلى الفلفل الأصفر أو البرتقالي قبل الوصول إلى اللون الأكثر نضجاً من اللون الأحمر . والفلفل الأصفر والبرتقالي والأحمر بالأخص أكثر تكلفة من الفلفل الأخضر ، لأن اللون الأحمر يستغرق وقتاً أطول ليتم حصاده . وكلما بقى يحصل على  المزيد من القيمة الغذائية .

السعر يعتمد على لون الفلفل معظم الناس تتساءل لماذا أسعار الفلفل مختلفة جداً ، وهم لا يعرفون السبب . الفلفل الأخضر أرخص بكثير من الأصفر والبرتقالي . الجواب ، لأن الأخضر غير ناضج . وترك الألوان الأخرى لفترة أطول ، هذا يعني أنهم بحاجة إلى وقت إضافي ورعاية من المزارعين .


الفلفل الأخضر – يفتقر إلى الكثير من المواد الغذائية ، وليس ذو طعم حلو .

الفلفل الأصفر والبرتقالي –  كلاهما يحصد في منتصف النضج . يأتي مابين الأخضر غير الناضج والفلفل الأحمر الناضج تماماً عندما يحصد . الأصفر والبرتقالي ليس به مرارة مثل الأخضر ، ولكن ليس ذو طعم حلو مثل الأحمر .والفلفل البرتقالي ذو لحم سميك ، وهو أكثر تكلفة من الأخضر .

الفلفل الأحمر  – يصبح أحلى مع معظم المواد الغذائية على سبيل المثال ، فلفل الجرس الأحمر يحتوي على 11 مرة أكثر بيتا-كاروتين ، وحوالي مرتين أكثر فيتامين سي ، و10 أضعاف فيتامين(أ) من الفلفل الجرس الأخضر. بالإضافة إلى ذلك مده صلاحيته أقل من اللون الأخضر والأصفر .  وهذه الأسباب تجعل  الفلفل الأحمر هو أغلى من الألوان الأخرى .

Sources

Delishably

Mental Floss

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات