حاكم دبي محمد بن راشد يعلن عن إطلاق مبادرة “المليون مبرمج عربي”
محمد بن راشد

أكدت التقارير الإعلامية القادمة من دبي منذ قليل، بأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن إطلاق مبادرة المليون مبرمج عربي والتي تهدف في الإساس إلى تمكين الشباب العربي من التعامل مع التحديات الجديدة المتعلقة بتقنيات العصر الحديث والتي يأتي على رأسها التكنولوجيا والبرمجة.

وكشف الشيخ محمد بن رائد آل مكتوم خلال تغريدة قصيرة له عبر الحساب الرسمي له على موقع تويتر عن سعادته البالغة بإطلاق تلك المبادرة والتي تسعى إلى جلب الشباب العربي يبادر بتقديم الأفكار الجديدة القادرة على خدمة الأمة العربية في كل مكان.

وكتب الشيخ محمد بن راشد قائلًا عن مبادرة المليون مبرمج عربي :

أطلقنا بحمد الله مشروعا عربيا جديدا .. ومبادرة للشباب العربي .. سنسعى من اليوم لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة

 

وأضاف حاكم إمارة دبي في حديثه عن المبادرة بأن “المليون مبرمج عربي” هدفها تمكين الشباب العربي من تقنية العصر، وأداته الأساسية وهي البرمجة التي تعد لغة العصر في الوقت الحالي، مشيرًا إلى كون بلاده سوف تبذل قصارى الجهد من أجل دعم الشباب العربي المبدع.

مليون مبرمج عربي
مبادرة المليون مبرمج عربي

وختم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حديثه عن مبادرة المليون مبرمج عربي مؤكدًا بأنه يقدم الدعوة إلى كل الشباب في الوطن العربي من أجل التسجيل عبر الموقع المخصص للتقديم والتسجيل من هنا، وذلك من أجل بداية التدريب مجانًا ومن ثم تم الإعلان عن وجود جوائز ومكافآت مالية وصلت إلى أكثر من مليون دولار أمريكي للمتفوقين والمبدعين من الشباب العربي.

أقرا أيضًا:
الامير محمد بن سلمان يعطي إشارة البدء لمشروع نيوم اليوم 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.