الأمير محمد بن سلمان يعطي إشارة البدء لمشروع “نيوم” اليوم الثلاثاء
محمد بن سلمان

أعلنت المصادر الرسمية في المملكة العربية السعودية، بأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد رفع اليوم النقاب عن مشروع “نيوم” والذي يعد واحد من أهم المشروعات المتعلقة برؤية المملكة 2030 والتي تهدف في الإساس إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى نموذج عالمي رائد في مختلف المجالات.

وأكدت التقارير الإعلامية بأن مشروع نيوم يتركز على 9 قطاعات استثمارية مختلفة تهدف في البداية إلى تأمين مستقبل المياه والطاقة وكذلك مستقبل التقنيات الحيوية بالإضافة إلى العلوم التقنية والرقمية والتصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي بالإضافة إلى مستقبل الترفيه وغيرها من المجالات التي تسعى المملكة من خلالها إلى تطوير المستوي المعيشي للمواطن داخل البلاد.

إطلاق مشروع نيوم
مشروع نيوم

وكشف ولي العهد “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” خلال حديثه أثناء تدشينه لمشروع نيوم اليوم في الرياض، بأن الهدف الأساسي من وراء هذا المشروع هو الإرتفاع بمستوى المعيشة والذي يمثل ركيزة أساسية لباقي قطاعات ومجالات الحياة في المملكة.

أقرا أيضًا : 
السعودية تعلن عن وفاة الشيخ صالح السدلان وموعد صلاة الجنازة 

وختم ولي العهد محمد بن سلمان حديثه مشيدًا بـ مشروع نيوم وقائلًأ ” هذا المشروع سوف يجعلنا نستطيع توفير العديد من فرص العمل بالإضافة إلى زيادة كبيرة في مجالات الاستثمار داخل المملكة بجانب زيادة إجمالي الناتج المحلي للمملكة خلال السنوات القليلية المقبلة.

وأشارت المصادر إلى كون مشروع نيوم سوف يتم دعمه بأكثر من 500 مليار دولار على مدار السنوات القليلة المقبلة من جانب الحكومة السعودية وكذلك من صندوق الاستثمارات العامة بالإضافة إلى بعض الدعم الذي سوف يأتي من جانب المستثمرين المحليين والعالميين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.