تعرف على حقائق ومعلومات عن فرنسا.. البلد الأكثر إبتكاراً في أوروبا
برح إيفل

فرنسا معروفة في جميع أنحاء العالم لمطبخها، والأزياء، والثقافة واللغة. وهى الوجهة السياحية الأكثر زيارة في العالم. وقد دفعت فرنسا ثمناً باهظاً من الناحية الاقتصادية والبشرية خلال الحرب العالمية الأولى والثانية. وشهدت السنوات التي تلت ذلك صراعات طالت أمدها بإستقلال الجزائر ومعظم المستعمرات الفرنسية الأخرى في أفريقيا، فضلا عن إنهاء الإستعمار في جنوب شرق آسيا .

هنا بعض حقائق مثيرة للإهتمام عن الجمهورية الفرنسية

1- يبلغ سكان فرنسا 63.5 مليون نسمة .

2- العمر المتوقع 87 سنة (رجال) ، 85 سنة نساء .

3- كان الرئيس أيمانويل ماكرون وزير الأقتصاد السابق، وفاز في الإنتخابات الرئاسية التي جرت في آيار / مايو 2017 بفارق هامشي على منافسه مارين لو بين .

 4- تلغى الآن الخدمة العسكرية، غير أنه يلزم توفير يوم واحد من التعليم المدني للرجال والنساء من سن 18 سنة .

5- عندما تلد طفل ، فمن مسؤولياتك الطبيعية والقانونية لرعايته، فأنت لا تحتاج إلى أن تكافأ لذلك. ولكن في فرنسا، يمنح الآباء والأمهات الذين ينجحون في تربية العديد من الأطفال بكرامة ميدالية الأسرة الفرنسية من قبل الحكومة .

6- تعد فرنسا أكثر الدول زيارة في العالم وتحتفظ بثالث أكبر دخل في العالم أكثر من 84 مليون سائح أجنبي سنوياً. ويتوقع الفرنسيون زيادة الرقم السنوي إلى 100 مليون سائح بحلول نهاية عام 2030 .

7- هناك أكثر من 5 ملايين شخص من أصل عربي وأفريقي يعيشون في فرنسا. في الماضي، كانت فرنسا مستعمرة حيث جاء الناس من مختلف المناطق من جميع أنحاء العالم وأستقر .

8- ومع ذلك، لغات أخرى واللهجات هي أيضا شعبية في فرنسا. الفرنسية هي اللغة الرسمية واللغة الأولى من 88٪ من سكانها .

9- بين 1814 و 1830، كان العلم الفرنسي أبيض عادي (لا لون، أبيض فقط).

10- حتى عام 2012، كان إرتداء السراويل للنساء في فرنسا غير قانوني.

11- الشعب الفرنسي يقدر إذا كنت تحيه بالفرنسية.

12- باريس هي موطن لكثير من القطع الفنية الأكثر شهرة في العالم بما في ذلك: الموناليزا وفينوس دي ميلو. ويمكن رؤية هذه الأعمال الفنية في متحف اللوفر، الذي يعد من بين أكبر المتاحف في العالم .

13- تم بناء برج ايفل للمهندس “جوستاف ايفل”. وهو واحد من أكثر الهياكل المعترف بها في العالم، على الرغم من أن بنائه انتقد من قبل بعض كبار الفنانين والمفكرين في فرنسا.

14- تعد فرنسا ثانى اكبر مصدر للمنتجات الزراعية فى العالم.

15- تناول الحصان والأرنب شائع جدا في فرنسا. يمكنك بسهولة العثور على هذه العناصر في قائمة المطعم .

16- أوقات التذوق هي قيمة للفرنسيين. معظم أصحاب المحلات في فرنسا يأخذون استراحة الغداء لمدة ساعتين. يغلقون محلاتهم في الغالب في الساعة 12 ظهرا وإعادة فتحها حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، أو حتى الساعة 3 مساء .

17- فقط 16% من النساء في فرنسا يعانون من السمنة المفرطة، مقابل 64٪ في الولايات المتحدة وحدها.

18- الموارد الطبيعية هى الحديد والبوكسيت والزنك واليورانيوم والأنتيمون والزرنيخ والبوتاس والفلسبار والفلورسبار والجبس والأخشاب والأراضي الصالحة للزراعة والأسماك .

19- الفرنسية هي لغة رسمية في العديد من البلدان بما في ذلك كندا وسويسرا والكونجو ولكسمبرج .

20- وأخيرا، فرنسا هي البلد الأكثر إبتكارا في أوروبا.

Sources

BBC

The Fact File

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.