تصريحات مفاجئة من الحكومة بشأن العاملين بالجهاز الإداري للدولة.. وتؤكد بأن أجور الموظفين تلتهم 240 مليار جنيه من الموازنة العامة
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

استضافت الإعلامية “لميس الحديدي”، في برنامجها “هنا العاصمة”، المذاع على فضائية “CBC”، المستشار “محمد جميل”، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،والذي كشف عن عدد من النقاط الهامة التي تخص موظفي الدولة، وخطط الجهاز للفترة المقبلة للتعامل مع التطورات والتحديثات المستمرة.

وأوضح “الجميل”، بأنه يوجد 323 وحدة إدارية بمختلف المحافظات، تضم 58% من إجمالي موظفي الدولة، مشيراً إلى أنه بحلول 2030 ستصل الدولة لمعدل موظف لكل 40 مواطن، وخاصةً وأن 240 مليار جنيه هي مخصصات أجور موظفي الحكومة في الموازنة، وغالبية العمالة المعينة بعد ثورة يناير لم يكن لها حاجة.

كما أشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه تم تثبيت ما يقرب من 700 ألف موظف في الفترة التي تلت الثورة، وهو ما رفع عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، إلى 5.7 مليون موظف في الحكومة، وأن وزارة التعليم بها أكبر رقم من الموظفين، ثم الصحة، ثم الدواوين العامة بالمحافظات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تم ذكر أعلاه ” أجور الموظفين تلتهم 240 مليار جنيه من الموازنة العامة” ياسادة ياسادة ياسادة الدقة قدر المستطاع الدقة قدر المستطاع الدقة قدر المستطاع “التفاوت فى الأجور التفاوت فى الأجور التفاوت فى الأجور” الفجوة الرهيبة بين مرتب مثلا الذى يعمل مثلا فى قطاع التعليم وزميله خريج نفس الكلية ولكن يعمل مثلا فى البترول وبالتالى ليس من الدقة ليس من الدقة ليس من الدقة “”جمع البيض كله فى سلة واحدة” حيث هناك بيضة صغيرة الحجم كما حجم حبة السمسم وبيضة كبيرة كما حبة الكوسة أو الأكبر منها كما حجم “””حبة القرع”””مش كده وللا إيييييييييييييه!!!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.