شرح طريقة التسجيل في حساب المواطن 1439 وموعد الصرف
حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن ، يبحث الكثير من المواطنين السعوديين الآن عن طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن للاستفادة من الدعم النقدي المقدم لمتوسطي ومحدودي الدخل، وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت عن إطلاق برنامج حساب المواطن السعودي في فبراير الماضي، والهدف من حساب المواطن هو تعويض المواطنين البسطاء عن أي ضرر يلحق بهم نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تجرى بالمملكة ضمن رؤية المملكة 2030.

رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي

والآن سنشرح لكم بالفيديو والخطوات كيفية التسجيل في حساب المواطن السعودي، فقط اتبعوا الخطوات التالية:

  • عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج من هنا موقع حساب المواطن تسجيل الدخول .
  • اختر ما بين تسجيل حساب جديد أو الدخول إلي حساب لتحديث بياناتك.
  • بعد اختيار “تسجيل حساب جديد”، قم بادخال رقم هويتك وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري، ورقم جوالك ليرسل عليه رمز تأكيدي لتفعيل الحساب.
  • ويمكنك الدخول إلى حسابك على حساب المواطن عن طريق الضغط على كلمة “حسابي”، وادخال رقم الهوية وكلمة المرور.

وإليكم فيديو يوضح طريقة التسجيل في حساب المواطن بشكل تفصيلي:

موعد صرف حساب المواطن وأسماء المستفيدين

حتى تلك اللحظة لم تكشف الحكومة السعودية عن موعد صرف حساب المواطن السعودي ، لكن هناك توقعات بأن يتم صرف البدل الأول من حساب المواطن قريبا، خاصة بعد التحديثات المستمرة لموقع حساب المواطن، حيث تم إضافة أيقونة “المرفقات” والتي تتعلق د بعملية إرفاق المستندات الرسمية الخاصة بالمستفيدين، حيث يجب على المستفيدين إدخال جميع البيانات والأوراق المطلوبة للاستفادة من دعم حساب المواطن.

وخلال الساعات الماضية أرسل برنامج حساب المواطن رسائل نصية إلى المستفيدين تفيد أنه تم التحقق من الحسابات البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج، وكان البرنامج قد اختار “الأسرة” بدلاً من “الفرد” لتكون الوحدة الأساسية المستفيدة من قيمة الدعم المقدم من البرنامج.

ومن المقرر إعلان سياسات وتفاصيل برنامج حساب المواطن خلال الأيام القادمة تمهيدًا لبدء صرف مخصصات البرنامج الداعمة للمواطنين، وقد أوضح الحساب الرسمي لخدمة عملاء حساب المواطن عبر “تويتر” اليوم أن الرسائل التي وصلت إلى المسجلين في موقع حساب المواطن إجراء روتيني للتحقق من رقم الحساب البنكي للمستفيد، مؤكدا أن قريبا سيتم صرف حساب المواطن.

تحديث: أقر وزير العمل السعودي المبالغ المستحقة لمستفيدي حساب المواطن خلال شهر أكتوبر، وأوضحت مصادر أنه سيتم صرف البدل الأول من حساب المواطن خلال الأيام القادمة، وبالتحديد في نهاية أكتوبر 2017.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.