وزارة التموين تقرر خفض سعر السكر والدجاج.. تعرف على قائمة الأسعار الجديدة
وزارة التموين

أكد وزير التموين في الحكومة المصرية، الدكتور علي مصيلحي، بأنه قد بحث مع مجلس الوزراء اليوم كافة الاحتياجات الأساسية للسلع التموينية الاستراتيجية بدءًا من “القمح والسكر والزيت والأرز” ووصولًا إلى اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن.

وكشف علي مصيلحي خلال حديثه اليوم والتي جاءت بعد نهاية اجتماع مجلس الوزراء بأنه قد تقرر خفض أسعار كيلو السكر من 10 جنيهات إلى 9.5 جنيه للكيلو الواحد، وكذلك أسعار الدجاج لتصل إلى 29 جنيهًا بدلًا من 31 جنيهًا، وذلك بالإضافة إلى ضخ أكثر من 48 ألف طن دواجن مجمدة في الأسواق وتكفي لاحتياجات السوق لمدة أربعة أشهر من الآن.

وكشف وزير التموين في حديثه إلى كون احتياطي القمح في مصر يكفي الاحتياجات لمدة 4 أشهر وأما بالنسبة للسكر فإن المخزون يكفي لمدة 2-5 شهور، في حين يكفي مخزون الزيت إلى أكثر من 3 أشهر والأرز لمدة شهر واحد فقط.

وأشار الدكتور على مصيلحي خلال تصريحاته صباح اليوم بأن ضبط الأسعار مؤخرًا قد جاء من أجل السيطرة على السوق ومن أجل محاولة تجنب أن يحدث أي تلاعب في الأسعار من قبل الموزعين والتجار في الفترة القادمة.

أقرا أيضًا :
وزير التعليم: مافيا الدروس الخصوصية تحارب عملية التطوير في مصر 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الى السيد وزير التموين //تصريحات سيادتكم لاتنفذ بخصوص بيع كيلو السكر التموينى بتسعة جنيهات ونصف ومفيش حاجة اسمها ضبط الاسعار وما هى الاسعار المضبوطة ومفيش تاجر تموين بيبيع كيلوا السكر التموينى بسعر تسعة جنية ونصف كلة بسعر عشرة جنيهات وهذا التخفيض لقبام التاجر التموينى بسرقة نصف جنية على كيلو سكر تموينى وانتم السبب فى ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.