وزارة العمل السعودية تؤكد صدور قرار بتعديل مدة صلاحية تأشيرات العمل
وزارة العمل

كشفت مصادر مطلعة من داخل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عن صدور قرار بتعديل مدة صلاحية تأشيرات العمل والتي يحصل عليها الوافدون من الخارج وذلك في صباح يوم الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر أكتوبر لسنة 2017.

وأكد الدكتور “علي الغفيص” وزير العمل في الحكومة السعودية، بأن مدة تأشيرات العمل والتي تصدر بالنسبة للمنشآت والمؤسسات الخاصة قد أصبحت سنة واحدة بدلًا من سنتين في السابق، وهذا الأمر يؤكد بأن المملكة العربية السعودية عازمة على وضع ضوابط محددة بالنسبة للوافدين من الخارج والعاملين في القطاع الخاص.

وأشار الوزير السعودي، بأن هذا القرار لا ينطبق على العاملين في الجهات الحكومية ولا على العاملين في الأعمال المنزلية داخل المملكة العربية السعودية والذي ينطبق عليهم القرار السابق هما العاملين في المؤسسات الخاصة فقط.

وذكرت المصادر من داخل وزارة العمل في الرياض، بأن هذا القرار يأتي ضمن حزمة من القرارات التي سوف تصدرها الوزارة من أجل تحسين اداء سوق العمل في المملكة العربية السعودية وتماشيًا مع رؤية “المملكة 2030” والذي تحظى برعاية من الملك سلمان بن عبد العزيز وكذلك من ولى عهده الأمير محمد بن سلمان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.