تريد الحفاظ على وزنك؟ أضف هذا الطعام إلى وجبة الإفطار الخاصة بك

تريد الحفاظ على وزنك؟ أضف هذا الطعام إلى وجبة الإفطار الخاصة بك
الفطر للحفاظ على الوزن

إضافة الفطر إلى وجبة الإفطار الخاصة بك قد يبدو غريبا، ولكن إذا كنت ترغب في المحافظة على وزنك دون زيادة فإن الفطر يساعدك على ذلك، أثبتت دراسة بحثية جديدة بان تناول وجبة إفطار غنية بالفطر، فإنه قد يؤدي إلى الشعور بالجوع أقل والشعورأكبر بامتلاء المعدة، مما يساعدك على تجنب استهلاك سعرات حرارية زائدة في وقت لاحق.

يقول جوان سلافين، الأستاذ بجامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة : “كما هو الحال مع الأبحاث المنشورة السابقة، تشير هذه الدراسة إلى أنه قد يكون هناك فائدة غذائية ومدعاة للسخرية في وقت واحد، باستبدال الفطر باللحوم في بعض الوجبات أو استبدال بعض اللحوم بالفطر”. صورة فطر

وفي الدراسة التي أُجريت على المشاركين الذين تناول قسم منهم الفطر وقسم الآخر تناول اللحوم لمدة 10 أيام، أظهرت النتائج بأن هناك فرق في معدلات الشعور بالشبع بين استهلاك الفطر واللحوم، وأفاد المشاركون أن الشعور بالجوع أقل بكثير، وامتلاء المعدة، وانخفاض الاستهلاك المرتقب بعد تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على الفطر مقارنة بفطور يحوي على اللحوم.

الفوائد الصحية الرئيسية الأخرى من الفطر

يتمتع الفطر بعدة خصائص وفوائد أخرى إضافة إلى المساعدة على الحفاظ على الوزن، هناك فوائد صحية رئيسية نذكر منها ما يلي:

 يعزز الجهاز المناعي:

الفطر يعزز جهاز المناعة
الفطر يعزز جهاز المناعة

يحتوي الفطر على الفطريات التي تساعد في تعزيز مستوى المناعة وتساعد على حماية الجسم من الالتهابات والجراثيم، وبالتالي إضافة الفطر في النظام الغذائي الخاص بك يساعد على تعزيز الجهاز المناعي.

 يساعد على منع الكولسترول:

الفطر يمنع الكولسترول
الفطر يمنع الكولسترول

الفطر يحتوي على الألياف وقدر قليل من الكربوهيدرات التي هي مثالية للحفاظ على الكوليسترول ضمن الحدود المطلوبة، ومن ناحية أخرى، فإن وجود البروتين الهزيل في طعام الفطريات يحرق الكولسترول السيئ ويمنع أي أمراض ذات صلة بالقلب .

 يساعد على الوقاية من مرض السكري:

 

الفطر جيد لمرضى السكري
الفطر جيد لمرضى السكري

يحتوي الفطر على الأنسولين الطبيعي والإنزيمات، وهذه الانزيمات تساعد في كسر السكر أو النشاء الموجودة في الطعام المستهلك، وبالتالي الفطر جيد لمرضى السكر.

 يساعد على خفض ضغط الدم:

 

الفطر يساعد على خفض ضغط الدم
الفطر يساعد على خفض ضغط الدم

الفطر يحتوي على كمية عالية جدا من البوتاسيوم، وكما هو معروف بأن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تساعد على تخفيف التوتر في الأوعية الدموية وبالتالي يساعد في خفض ضغط الدم.

الفطر جيد لصحة العظام:

الفطر جيد للعظام
الفطر جيد للعظام

الفطر يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم مما يساعد على حماية العظام في الجسم، والاستهلاك المنتظم من الفطر أيضا يمنع هشاشة العظام.