التعليم تتخذ قرار مفاجئ بخصوص المدارس اليابانية وتحدد مصير الطلاب المقبولين  بها

التعليم تتخذ قرار مفاجئ بخصوص المدارس اليابانية وتحدد مصير الطلاب المقبولين  بها

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قراراً مفاجئاً بخصوص المدارس اليابانية، بعدما كلف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأن يكون هناك اختيار جيد للطلاب الذين سوف يلتحقون للدراسة بتلك المدارس وكذلك المعلمين القائمين على الدراسة بها.

ولهذا قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية والتي كان من المقرر أن تكون فتحت أبوابها أمام الطلاب للدراسة بها بداية من يوم الاحد الماضي، حيث تم اختيار نحو 1800 طالب وطالبه من أصل 29 ألف طالب وطالبه.

وبني وزير التربية والتعليم قراره بخصوص تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية  لإعادة النظر في كيفية اختيار الطلاب والمعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم بأننا وزارة التربية والتعليم سوف تأخذ تجربة المدارس اليابانية وسوف تقوم بتطبيقها على جميع الطلاب بداية من العام الدراسي المقبل ، حيث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جداً بتجربة المدارس اليابانية.

وأكد وزير التربية والتعليم بأن رئيس الجمهورية يريد أن يكون هناك جودة وشفافية في عملية اختيار المعلم وعبد البدء في تلك التجربة إلا بعد أن يتم إكتمال الجودة بها وبهذا فإن الدراسة لن تبدأ بالمدارس اليابانية يوم الاحد المقبل.

من جهة أخرى فقد أعلن رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي أن الطلاب الذين تم قبولهم بالمدارس اليابانية  سيتم قبولهم بالمدارس الرسمية حتى لو تخطي ذلك الكثافة المسموح بها ، بعد قرار وزير التربية والتعليم تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام بأنه سوف يتم إبلاغ المديريات التعليمية التي تم إفتتاح المدارس المصرية اليابانية بها وهي مديريات القاهرة ، الاسكندرية ، المنوفية ، السويس ،المنيا ، أسيوط ، بني سويف من أجل تسهيل انتقالهم إلى المدارس الرسمية الأخرى.