وزارة التعليم تقرر تأجيل بدء الدراسة بالمدارس اليابانية لأجل غير مسمى لهذا السبب
المدارس اليابانية

خلال مؤتمر صحفي أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أنه تقرر تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانبة لأجل غير مسمى، وذلك لحين الانتهاء من تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل قواعد جديدة لاختيار تلاميذ ومعلمين تلك المدارس.

وعلق شوقي على هذا القرار قائلا:”جميع الإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب والمعلمين بالمدارس اليابانية تعتبر لاغية (كأن لم تكن)”، وكان الرئيس السيسي قد طلب تشكيل لجنة لاختيار طلاب ومعلمي المدارس اليابانية، كما تفعل المدارس الدولية، فلن يتم اختيار الطلاب بناءا على الفئة العمرية أو مكان السكن.

وأشار شوقي أنه لن يضار أي طفل من الأطفال الذين تقدموا للابتحاق بالمدارس اليابانية، حيث سيستمر الطلاب المحولون في مدارسهم، فيما يتم توزيع الطلاب الجدد على المدارس التجريبية المحيطة وفقا للسن، مناشدا أولياء الأمور باللجوء إلى الوزارة في حالة وجود أي مشكلة لحلها.

وبالنسبة للمعلمين الذي تم اختيارهم للتدريس بالمدارس اليابانية عليهم التقدم مرة أخرى وفقًا للشروط التي سيتم إعلانها قريبا، مع إعطاء الأولوية للمقبولين حالياً، ونوه شوقي أن الرئيس رفض بدء الدراسة بالمدارس قبل وصول المدارس إلى نسبة 100% من حيث الجودة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.