التعليم: إلغاء نظام الدرجات وإستبدالها بنظام التقديرات مع حذف كلمة راسب لهذه الصفوف الدراسية
طارق شوقي

في المؤتمر الصحفي الذى عقده الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام اليوم بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أنه مع بداية العام المقبل سوف تعمل وزارة التربية والتعليم على تطوير كافة المناهج الدراسية، وخاصة مناهج التربية الرياضية .

وأشار الدكتور رضا حجازي بأن تطبيق نظام التقديرات في النظام الجديد للتقويم التربوي الشامل سوف يتم تطبيقه فقط على الصفوف الأول والثاني الابتدائي، مع إلغاء مسمي الطالب الراسب في هذين الصفين.

وأضاف الدكتور رضا حجازي بأن التقديرات التي سوف تطبق في الصفين الأول والثاني الابتدائي هي :-

إمتياز، جيد جداً، جيد، مقبول، ضعيف، دون المستوى.

وأوضح الدكتور رضا حجازي بان الهدف من هذا القرار هو تعويد طلاب الصف الأول والثاني الابتدائي على عدم وجود فكرة المجموع والدرجات ، حتى يتم الوصول إلى إلغاء تلك الثقافة لدي الطلاب منذ الصغر.

اقرأ أيضًا :- قرار وزير التربية والتعليم بخصوص درجات أعمال السنة والامتحانات الشهرية لكافة الصفوف الدراسية

من الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قد أصدر مؤخراً بالقرار الوزاري رقم 377 لسنة 2017 والمتضمن نظام الامتحانات ودرجات أعمال السنة لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، مع حذف مادتي التربية الفنية والحاسب الألي من المجموع الكلي للطلاب بتلك المرحلة وجعلها مادتي نجاح ورسوب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نتمنى الغاء التعليم كله والعودة للقديم الذى خرج افضل العلماء بما فيهم د. زويل ود.شوقى ود.سميرة موسى وغيرهم الكثير المهم نفهم ……………………………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.