التعليم: تقسيم العام الدراسي لثلاث فصول دراسية مثل باقي دول العالم

التعليم: تقسيم العام الدراسي لثلاث فصول دراسية مثل باقي دول العالم
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

تعمل وزارة التربية والتعليم الفني جاهدة على تطوير العملية التعليمية في مصر من خلال، استقدام نماذج تعليمية  جديدة من بعض البلدان الناجحة والتي يشهد لها الجميع بقوة مستواها التعليمي والذي أسهم بصورة كبيرة، مثل النموذج الياباني، الذي لا يهتم بالناحية التعليمية فقط بل أنه يمتد إلى تكوين شخصية الطالب وإكسابه العديد من السلوكيات من خلال الأنشطة التي يتم ممارستها داخل تلك المدارس.

وحول تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول بدلاً من فصلين دراسيين حالياً:-

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم سوف تطور كافة المناهج الدراسية بداية من العام الدراسي المقبل، ومن المواد التي يطرأ عليها هذا التغيير هي مادة التربية الرياضية، بإعتبارها من المواد المهمة والجاذبة للتلاميذ.

وأشار الدكتور رضا حجازي بأنه سوف يتم إعادة تطوير منظومة التربية الرياضية فى مصر، بإعتبارها صانعة الأبطال الرياضيين في كافة المجالات.

وأضاف الدكتور رضا حجازي بأن هناك أنشطة تعاونية سوف يقوم بها مديرو عمود المواد من خلال توفير كراسات، وقد تم إرسال خطابات للمدارس بضرورة أن يكون التقويم بهذه الأنشطة هو تقويم فعلي وليس حفظ معلومات من أجل الامتحان.

وكشف رئيس قطاع التعليم العام بأن وزارة التربية والتعليم تدرس تقسيم فصول السنه الدراسية إلى ثلاثة فصول مثل ما هو مطبق في كثير من دول العالم، كما أنه قد تم رفض الميدتير لأنه منتهي.

تحديث اليوم السبت 21 أكتوبر 2017:-

نفي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قيام وزارة التربية والتعليم بتقسيم فصول السنة إلى ثلاثة فصول دراسية ، وأنه لا يوجد دراسة لدي الوزارة بذلك .