سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 19-10-2017

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 19-10-2017
سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الخميس

انخفض سعر صرف العملة الأمريكية مقابل الليرة السورية بتعاملات السوق السوداء بمعظم المحافظات صباح اليوم، الخميس، ليسجل الدولار سعر صرف بقيمة 458 ليرة كأدنى سعر للشراء و480 ليرة كأعلى سعر للبيع، أما بالنسبة للتعاملات الرسمية ثبت المصرف المركزي السوري سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار عند مستوى 517 ليرة سورية .

سجل سعر الدولار الأمريكي بالسوق الموازية 460 ليرة للشراء و465 للبيع في إدلب، متراجعا نحو 50 ليرة عن السعر المسجل الأسبوع الماضي، وبلغ سعر صرف العملة الخضراء 465 ليرة للشراء و469 ليرة سورية للبيع بمحافظة حماه، فيما سجل الدولار ما بين 462 ليرة إلى 466 ليرة للشراء بباقي المناطق السورية .

وتوقع تجار العملات الأجنبية ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية مجددا خلال الفترة المقبلة، نتيجة لجوء التجار إلى السوق الموازي لشراء العملة الأمريكية لانخفاض أسعارها مقارنة بأسعار المصارف، ما ينتج عنه ارتفاع في الطلب على الدولار .

وذكر الخبير الاقتصادي السوري، حيان سلمان، في تصريحات صحفية منذ يومين، أنه يتوقع انخفاض في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية، خلال الفترة المقبلة ليصل إلى 350 ليرة مقابل الدولار، في ظل استمرار زيادة الصادرات السورية وترشيد المستوردات .