تعرف على حل إنقاذ منتخب مصر من الإقصاء بمونديال روسيا

تعرف على حل إنقاذ منتخب مصر من الإقصاء بمونديال روسيا

أعلن المستشار في القانون الدولي، نصر عزام، في بيان رسمي على أنه يجب الآن التوصل إلى حل وسط بين المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، وذلك من أجل الانتهاء من أزمة إقامة انتخابات جديدة للجبلاية قبل نهاية شهر نوفمبر.

وأكد نصر عزام اليوم، على إن اتحاد الكرة المصري هو الوحيد ضمن الاتحادات العالمية والذي لم يكمل مدة دورته الانتخابية في الوقت الحالي، وذلك على الرغم من قيام وزير الشباب والرياضة بمد فترة الاتحادات الأخرى سنة إضافية.

وأوضح قائلاً، إنه إذا تم حل الاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة المقبلة بقرار من وزير الرياضة أو اللجنة الأولمبية والبدء في إقامة انتخابات جديدة، على خلاف الانتخابات الأخيرة التي أجريت بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه من المؤكد أن يتم تجميد نشاط الكرة في مصر، وبالتالي سنحرم من المشاركة في كأس العالم.

حل إنقاذ منتخب مصر من الإقصاء بمونديال روسيا

واختتم في حديثه قائلاً، أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة الحالية، هو عقد اتفاق بين وزير الرياضة ورئيس اتحاد كرة القدم، من أجل التوصل إلى حل وسط للحفاظ على استقرار اتحاد كرة القدم قبل انطلاق نهائيات كأس العالم، وعدم الإخلال ببنود قانون الرياضة الجديد.