شاهد الفيديو المتسبب في إيقاف المذيعة “مروج إبراهيم” وإحالتها للتحقيق وأول تعليق للضيف عقب قرار القناة
صورة من البرنامج

تداول شطاء مواقع التواصل الاجتماع الفيديو الذي تسبب في إيقاف “مروج إبراهيم”، عقب صدور قرار إدارة قناة “extra news”، عن العمل وعدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق، نظرا لخروج المذيعة عن قواعد “مدونة السلوك المهني”

حيث تم نشر مقطع الفيديو الذي تضمن لحظات المشادة الكلامية التي حدثت بين المذيعة “مروج إبراهيم”، والمؤرخ عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، خلال تقديم حلقة برنامجها “ما وراء الحدث”، حول تصريحات الكاتب يوسف زيدان، عن الزعيم الراحل أحمد عرابي.

ومن جانبه، علق الدكتور عاصم الدسوقي، على قرار القناة بأنه قرار موضوعي، من أجل حرص القناة للحفاظ على صورتها، مشيرا إلى أن اعتذار القناة له في بيان رسمي يكفي لرد الاعتبار له، ولأصحاب العلم .

حيث جاء الحوار كالتالي :

  • قالت الإعلامية مروج إبراهيم: “كان ليك رأى قبل الهواء عن الدكتور يوسف زيدان ووجهت له بعض اللوم، حضرتك عاوز نمشى الموضوع بالطريقة دى مش همشيه بالطريقة دى، أنا مش هشخصن الأمور”، وردت على تساؤل أستاذ التاريخ: “إيه الفرق بين المؤرخ والباحث؟”، قائلة: “أنا لا أخضع لاختبار من ضيف”.

  • ليرد الدكتور عاصم الدسوقى: “إنتى مش عارفة ألف باء في الموضوع، وأسئلتك مش ناضجة”، واستطردت الإعلامية مروج إبراهيم: “حضرتك متعصب وعندك وجهة نظر عاوز تقولها في الموضوع، وواضح إن حضرتك مش حابب تكمل الحلقة”.

  • وقامت  الإعلامية مروج إبراهيم بإنهاء الحلقة قائلة: “لسنا متخصصين ونحن كإعلاميين لا ندعى العلم أو المعرفة، وجبنا أهل العلم، وواضح إنهم مش عاوزين يجاوبونا”.

     

Admin AMنشبت مشادة كلامية على الهواء بين الدكتور عاصم الدسوقى أستاذ التاريخ الحديث، والإعلامية مروج إبراهيم، ببرنامج "ما وراء الحدث"، حول تصريحات الكاتب يوسف زيدان، عن الزعيم الراحل أحمد عرابى.وقالت الإعلامية مروج إبراهيم: "كان ليك رأى قبل الهوا عن الدكتور يوسف زيدان ووجهت له بعض اللوم، حضرتك عاوز نمشى الموضوع بالطريقة دى مش همشيه بالطريقة دى، أنا مش هشخصن الأمور"، وردت على تساؤل أستاذ التاريخ: "إيه الفرق بين المؤرخ والباحث؟"، قائلة: "أنا لا أخضع لاختبار من ضيف".وتابع الدكتور عاصم الدسوقى: "إنتى مش عارفة ألف باء فى الموضوع، وأسئلتك مش ناضجة"، واستطردت الإعلامية مروج إبراهيم: "حضرتك متعصب وعندك وجهت نظر عاوز تقولها فى الموضوع، وواضح إن حضرتك مش حابب تكمل الحلقة".وأنهت الإعلامية مروج إبراهيم الحلقة قائلة: "لسنا متخصصين ونحن كإعلاميين لا ندعى العلم أو لمعرفة، وجبنا أهل العلم، وواضح إنهم مش عاوزين يجاوبونا".

تم نشره بواسطة ‏حملة حماية المايوه المصري من الإخوان‏ في 18 أكتوبر، 2017

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يفترض أن الضيف له الحق فى نقد الأفكار والأشخاص, وللأشخاص المنتقدين حق الرد.
    لكن المذيعة التي يفترض فيها الحياد يبدو أنها ظهرت متبنية لرأي ما أو مؤيدة لشخص ما وتريد أن تحجر على وجهة النظر المخالفة مما يستوجب لفت نظرها وتوجيه اللوم لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.