تعرف على فوائد ممارسة تمارين كيجل Kegel
تمرين كيجل للرجل

إذا كان هناك ممارسة واحدة للنساء من جميع الأعمار يجب أن تؤدي بعض التمارين ، بالتأكيد تمارين كيجل Kegel  المعروف أيضاً بأسم تمارين قاع الحوض ، لتقوية عضلات قاع الحوض لجعلها أقوى . من بين وظائف هذه التمارين ،  العضلات هى المفتاح للسيطرة على تدفق التبول وتلعب دوراً هاماً في الإستجابة الجنسية أثناء الجماع . العمل الشاق ، والعديد من العوامل يمكن أن تضعف عضلات قاع الحوض . بعض هذه العوامل تشمل الحمل والولادة والجراحة والشيخوخة والإجهاد المفرط من الإمساك أو السعال المزمن ، وزيادة الوزن .

تعزيز عضلات قاع الحوض سوف تستفيد منها في نواح كثيرة . كيفية القيام بتمارين كيجل بغض النظر عن عمرك . يمكن القيام بها في المنزل ، والعثور على مكان هادئ .

 هنا فوائد القيام بتمارين كيجل Kegel  بإنتظام

 1-      تقديم الدعم لعده أعضاء في الجسم

هذه التمارين تستهدف عضلات قاع الحوض للحفاظ عليها قوية وصحية . عضلات الحوض قوية هو شيئ مهم جداً ، لأنها تساعد على عقد كل شيئ في مكانه ، مثل المثانة والأمعاء الدقيقة والمستقيم وحتى الرحم .

في الواقع ، هذه العضلات بمثابة نوع من أرجوحة لتلك الأجهزة . القيام بتمارين كيجل بإنتظام يحافظ على الأعضاء الداخلية ، ويضمن أيضاً أن الأجهزة تعمل بالطريقة التي من المفترض أن تكون . عضلات قاع الجوض أيضاً لدعم العمود الفقري لوضع أفضل والحد من الألم .

2-     منع أو السيطرة على سلس البول 

ممارسة عضلات قاع الحوض تساعد على علاج وكذلك منع سلس البول ، وهو تسرب لا إرادي من البول أو فقدان سيطرة المثانة . وفي دراسة نشرت عام 2005 في المجلة العالمية للعلوم الصحية أن تمارين عضلات الحوض تساعد على علاج سلس البول  للنساء وتحسين حياتهن . وأوصت الدراسة بهذه التمارين لكبار السن الذين يعانون من سلس البول .

3-        تسهيل الولادة

القيام بتمارين كيجل طوال فترة الحمل يمكن أن يعد جسمك لولادة بشكل طبيعي . التمارين تعزز العضلات التي تدعم المثانة ، المهبل ، والممر الخلفي . عضلات الحوض قوية تساعد على سلاسة المخاض . أيضاً ، فإن الوقت يكون أقصر وسوف يكون هناك تمزق أقل من قناة الولادة . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحسن الدورة الدموية حول منطقة المهبل والشرج ، وهو أمر مهم أيضاً لولادة سلسة وخالية من التعب والشفاء السريع .  تمارين كيجل ليس فقط ضمان ولادة سلسة ، كما أنها تساعد في إنتعاش والشفاء السريع بعد الولادة . إنها تساعد على إستعادة ضيق المهبل .

4-      التغلب على مشاكل البروستاتا

تمارين كيجل تساعد على التغلب على مشاكل البروستاتا في الرجال من خلال تحسين صحة غدة البروستاتا . كما أنها تمنع الأمراض المرتبطة بالبروستاتا التي يمكن أن تتطور بسبب خلل في البروستاتا . وفي الواقع ، ينصح الرجال الذي خضعوا لجراحة لغدة البروستاتا القيام بتمارين كيجل لتعزيز عضلات الظهر من قاع الحوض وكذلك الحد من الآثار الجانبية بعد العملية الجراحية .

 5-      تحسين الصحة الجنسية

تساعد تمارين كيجل أيضاً على إسترخاء عضلات المهبل ، وزيادة ترطيب أو تزييت المهبل . بالإضافة إلى ذلك فإنه يحسن الدورة الدموية إلى المهبل .

 6-      تخفيف أعراض إنقطاع الطمث

ممارسة تمارين كيجل بشكل منتظم يساعد على إعداد جسم المراة إنقطاع الطمث . إنقطاع الطمث يمكن أن يسبب ضعف في أرضية الحوض  ،  هرمون الأستروجين وهو مطلوب للحفاظ على صحتها .

القيام بهذا التمرين يمكنك الحفاظ على قوة عضلات قاع الحوض وكذلك إستعادة ضيق المهبل . كما يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض إنقطاع الطمث ، مثل الجفاف المهبلي ، وإنخفاض في الدافع الجنسي .

كيفية عمل تمارين كيجل  

التنفس بشكل طبيعي ، ثم الإسترخاء لمده 5 ثوان وتكرر مرة أخرى . معدتك ، والظهر ، والجانبين ، وعضلات الفخد لا يجب أن تكون مشدودة عند القيام بتمارين كيجل . يكرر 10 إلى 20 مرة في كل جلسة . القيام بذلك على الأقل 3 مرات في اليوم .

 إرشادات هامة

  •       تأكد أن المثانة فارغة قبل القيام بهذا التمرين .
  •          حاول عدم تحريك الساق ، الأرداف أو عضلات البطن خلال التمارين .
  •        إذا كنت تعاني من ألم في البطن ، الظهر ، أو في منطقة المهبل ، يؤجل ، هذا يعني أنك  لن تفعل التمرين بشكل صحيح .

 

Source: Top10Homeremedies

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.