إليكي سيدتي حقائق يجب معرفتها عن ماء الورد
حقائق هامه يجب معرفتها عن ماء الورد

يعتبر ماء الورد مكون أساسي في الكثير من مستحضرات التجميل وذلك لمفعوله السحري في ترطيب وتفتيح البشرة،  ويصنع ماء الورد عن طريق تقطير الورد مع إضافة بعض الزيوت الطبيعية إليه، ولماء الورد فوائد متعددة إذا اردتي التعرف عليها تابعي معنا هذا المقال .

فوائد ماء الورد

يدخل ماء الورد في العديد من الوصفات الطبيعية  الخاصة بمجال العناية بالبشرة والتى سوف نعرضها فيما يلي :

  • للحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب  قومي دائما كل يوم بمسح وجهك بقطرات من ماء الورد في الصباح وفي المساء وسوف تلاحظين الفرق .
  •  يعالج ماء الورد الكثير من مشاكل البشرة  فهو يعمل على تخفيف من إفرازات البشرة الدهنية ويعالج حساسية الوجه ويعمل على ترطيبه  ويجدد خلايا الجلد وكما أنه يعالج حساسية الوجه بشكل كبير.
  • تستخدم  بعض الفتيات  ماء الورد كعلاج لحب الشباب وكحل للقضاء على الهالات السوداء تحت العينين  والانتفاخات الناتجه عن التعب والإرهاق.

وصفات للعناية بالبشرة باستخدام ماء الورد

يمكنك استخدام ماء الورد في الكثير من الوصفات الطبيعية وبمكونات من منزلك   للحصول على بشرة ناصعة البياض ناعمة مثل الأطفال .

  • استخدمي ماء الورد مع اللبن  هذا المسك له مفعوله السحري في تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة فيها  فقط قومي بمزج كوب من اللبن مع كوب من ماء الورد  وضعي هذا الخليط على وجهك .
  • ومن الممكن أن تصنعي من اللبن المجفف وماء الورد كقناع لتفتيح البشرة عند طريق اضافة ثلاثة  ملاعق من الحليب المجفف مع ماء الورد ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة  وهذا الخليط يساعد في ازالة خلايا الجلد الميته ويجعل البشرة ناعمة .

 ماء الورد وعسل النحل

  • قومي بمزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة من العسل وربع كوب من ماء الورد ووزعي هذا الخليط على الوجه  واتركيه ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه  بماء دافئ للحصول على بشرة غاية في الجمال والنعومة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.