التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. وزير التموين يعلن تفاصيل المنظومة الجديدة للتموين وموعد تطبيقها

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مساء اليوم الإثنين، تفاصيل المنظومة الجديدة التي سيتم تطبيقها على منظومة السلع التموينية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورؤساء وأعضاء شعبة البقالة التموينية بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء الشركات التابعة.

حيث أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قد أصدرت قرار رسمي بخفض مبلغ التأمين المطلوب من البقالين التموينيين لسداد قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين، حيث أوضح القرار أنه سيتم خفض النسبة إلي 25% بدلًا من 50%، وذلك بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد.

كما أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر أن يتم البدء في تطبيق النظام الجديد للسلع التموينية بداية من شهر ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أنه يجب على البقالين بالبدء في وضع أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر المقبل.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه سيتم تطوير النظام بحيث يكون هناك نقطة بيع بفرع الجملة ومثلها مع البقال لمطابقة الصرف، مؤكداً أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل ضمان وصول السلع التموينية والدعم إلى مستحقيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات