التخطي إلى المحتوى
هنا.. رابط التسجيل في حساب المواطن وموعد صرف البدل الأول للمستحقين 1439
حساب المواطن،موعد صرف البدل الأول،موقع حساب المواطن،مستحقين حساب المواطن،حساب الدعم النقدي،ـأسعار الطاقة

رابط التسجيل في حساب المواطن ، يبحث الكثير من السعودين عن موقع التسجيل في برنامج حساب المواطن خلال تلك الفترة، خاصة مع اقتراب صرف البدل الأول من حساب المواطن للسادة المستفيدين، ومن المعروف أن الحكومة السعودية تستخدم حساب المواطن من أجل زيادة الدعم للمواطن المستحق للدعم بالمملكة بشكل إلكتروني ميسر، فالكل يتسائل متى ينزل راتب حساب المواطن، وحتى تلك اللحظة فأن التسجيل في حساب المواطن مستمر، حيث تجاوز عدد المسجلين ن في برنامج حساب المواطن 10 مليون مواطن، كذلك تم وضع آليات وسياسات برنامج حساب المواطن.

رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي 1439

واليوم أطلق برنامج حساب المواطن عبر موقعه الرسمي تحديثا جديدا بخصوص إرفاق الأوراق الرسمية التي تخص المستفيدين والتابعين من خلال أيقونة “المرفقات”، التي تتيح لمستفيدي حساب المواطن إدخال المستندات المطلوبة عبر الموقع.

وإذا كنت ترغب في الاستفادة من البرنامج اضغط هنا للتسجيل رابط التسجيل  في حساب المواطن السعودي ، وتعد المرفقات المطلوبة جزءا لا يتجزأ من أساسيات البرنامج، فعلى كل مواطن الدخول إلى حسابه من موقع حساب المواطن وإرفاق المستندات المطلوبة ليستفيد من الدعم المقدم فور الانتهاء من التحديثات.

موعد صرف البدل الأول من حساب المواطن 1439

وحسبنا صرحت مصادر لصحيفة “الوطن” السعودية، فمن المقرر صرف حساب المواطن الذي تم إطلاقه في فبراير الماضي خلال الشهر القادم، حيث يستفيد منه كلا من:

  • الأسر السعودية
  • الأفراد المستقلون
  • الذين يحملون بطاقات التنقل
  • الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي

كيفية احتساب قيمة الدعم النقدي في حساب المواطن

أما عن طريقة حساب الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن بعد تغيير أسعار المياه والطاقة، فسنتعرف عليها من خلال تلك الصورة:

الدعم النقدي لحساب المواطن

كما شدد محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية على أهمية برنامج حساب المواطن، حيث تهدف الحكومة السعودية من خلاله إلى مساعدة المستحقين من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط على مواجهة التكاليف الإضافية والتي تنتج عن الارتفاع التدريجي لأسعار الطاقة.

الجدير بالذكر أن عدد المسجلين عبر برنامج حساب المواطن في مارس الماضي عدد الأفراد المستقلين التابعين للضمان الاجتماعي بلغ 476 ألفًا و860 فردًا، أما عدد أرباب الأسر المسجلين 398 ألفًا و937 رب أسرة، وبلغ عدد التابعين لهم مليونًا و601 ألف و444 تابعًا.

تحديث: يمكنك الآن التسجيل في حساب المواطن عبر الموقع المذكور  بعاليه، وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من الدعم النقدي لحساب المواطن الذي سيتم صرفه لمتوسطي ومحدودي الدخل بداية من الشهر القادم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.