العيسي يدشن بوابة المستقبل لاحداث نقلة نوعية بجميع المدارس السعودية

العيسي يدشن بوابة المستقبل لاحداث نقلة نوعية بجميع المدارس السعودية
أحمد العيسي يدشن مشروع بوابة المستقبل، بوابة المستقبل، مشروع بوابة المستقبل، وزارة التعليم السعودية، أخبار المملكة

بوابة المستقبل، يدشن الدكتور أحمد محمد بن عيسي وزير التعليم السعودي إنطلاقة ” بوابة المستقبل ” بمتوسطه العليا بالمملكة العربية السعودية، وذلك في 150 مدرسة في جده والرياض والشرقية.

حيث تسعي وزارة التعليم السعودية من خلال مشروع ” بوابة المستقبل ” في عمل نقلة نوعية تقم بتغيير الواقع التعليمي وتطويره بشكل كلي، للتماشي مع التحول الوطني ” 2020″.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد حددت اليوم الاثنين ليشهد الإنطلاقة الفعلية لـمشروع الرقمي التفاعلي ” بوابة المستقبل “”، علي أن يبدأ العمل به في 1500 مدرسة بداية من العام الدراسي القادم.

هذا وقد تحدث عيسي عن مشروع ” بوابة المستقبل ” قائلا: أن هذا المشروع يسعي إلي تقديم المنصات والحلول الإلكترونية للعملية التعليمية، ويساهم في تزويد الطلاب والمعلمين بمواد إثرائية قادرة على أن تلبّي احتياجاتهم التعليمية والتربوية، ويوفر منصةً للتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين والطلاب”.

كما تحدث عن مشروع ” بوابة المستقبل ” الدكتور عبد الرحمن المديرس مدير التعليم بالمنطقة الشرقية، حيث أكد أن هذا المشروع تم تطبيقه فعليا في 5 مدرسة بواقع 25 لمدارس البنين و25 لمدارس البنات مشيدا بالعملية العلمية التي أصبحت الكترونيا ميسرة، بينما أوضح راشد القحطاني القائد التربوي لمتواسطة الزهران، أن هذا المشروع جيد جدا ويعد نقلة نوعية في تاريخ التعليم بالمملكة العربية السعودية.

كما أشاد مبارك الحاربي مدير مشروع بوابة المستقبل بمميزاته قائلا: أن هذا المشروع يمكن أولياء الأمور في متابعة سلوك ولده دون الحاجة إلي زيارة المدرسة وهذا ما سيكون شيئا مريحا بالنسبة لهم، كما يمكن مشروع بوابة المستقبل المعلم من إنشاء فصل افتراضي في المساء بعد نهاية اليوم الدراسي المعتاد.

كما عبر بعض الطلاب بمشروع بوابة المستقبل عن سعادتهم بهذا التطوير التقني في نظام التعليم، مؤكدين أنه يسهل عليهم الكثير من الأمور، حيث يسهل لهم متابعة الدروس والاستفسار عن أي صعوبات من المعلم حتي خارج وقت الدوام الدراسي.