من هو أولوداه أكيوانو محارب تجارة الرقيق الذي يحتفل به جوجل اليوم
الكاتب أولوداه

في مثل هذا اليوم 16 من أكتوبر عام 1745 ولد الكاتب الأفريقي أولوداه أكيوانو وفقا لما ورد عنه في كتب التاريخ، ودائما ما يقوم محرك البحث الشهير جوجل بتغيير اللوجو الخاص به بما يتناسب بالاحتفال بذكري ميلاد أو وفاة شخصية عامة أثرت في الحياة البشرية ويحتفل اليوم جوجل بذكري ميلاده .

معلومات عن أولوداه أكيوانو الكاتب الأفريقي

ولد الكاتب الراحل أولوداه أكيوانو في مثل هذا اليوم خلال عام 1745 وقد عرف أولوداه بأسم غوستلفوس فاسا، وقد حاول طوال فترة حياته العمل علي إلغاء تجارة الرقيق والتي كانت منتشرة وبكثرة من قبل الدول الاستعمارية خلال تلك الفترة، وقد ناضل خلال الحركة البريطانية التي ناضلت من أجل إلغاء تجارة الرقيق .

وعن حياته فقد تم استعباده خلال سن صغيرة جدا ولكنه قد كافح من أجل شراء حريته، وبعدها عمل في التجارة وقد ألف كتب في واستكشاف القارة الأمريكية الجنوبية ومنطقة الكاريبي والمستعمرات الأمريكية وغيرها، وقد أستمر في المملكة بعد عمر طويل من الكفاح خلال عام 1792 وعمل علي تأليف سيرته الذاتية .

عملا علي تخليد سيرته الذاتية وقد كان من اهم تلك السيرة هي الفترة الخاصة بحياة العبودية، وقد تم الخلاص من حركة تجارة العبيد خلال عام 1809، وقد توفي الكاتب الأفريقي يوم الحادي والثلاثون من شهر مارس لعام 1797، وذلك خلال تواجده في المملكة المتحدة داخل مدينة لندن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.