وزير التموين يعلن موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية ويصدر عدد من التوجيهات الهامة لمديري المديريات التموينية

وزير التموين يعلن موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية ويصدر عدد من التوجيهات الهامة لمديري المديريات التموينية
الدكتور على المصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي في تصريحات تليفزيونية لفضائية TEN أنه قد عقد اليوم إجتماعاً مع مديري المديريات التموينية على مستوى الجمهورية من أجل التعرف عن قرب على كافة المشكلات والاجابة على استفسارتهم حول عدد من الموضوعات التي تهم الأسرة المصرية وعلى رأسها موعد إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية.

حيث أكد الدكتور على المصيلحي لهم في الاجتماع بأنه لن يتم إضافة أية مواليد جدد للبطاقات التموينية قبل شهر يناير المقبل وذلك لأنه يحتاج إلى موازنة خاصة بذلك من وزارة المالية.

وأشار وزير التموين على أن البقال التمويني لن يحصل على أي بضاعة قبل أن يقوم بسداد نحو 25% من قيمة حصته التموينية.

وأضاف وزير التموين بأنه قد حصل على موافقة نحو 85% من بقالي التموين على مستوى الجمهورية لبدء تلك المنظومة التموينية الجديدة والتي تشترط سداد البقال التمويني لنسبة 25% من حصته التموينية.

وفي ذات السياق طالب وزير التموين مديري المديريات التموينية  بضرورة العمل على ما يلي:-

1- استمرار مباردة تخفيض أسعار اللحوم المجمدة ل 60 جنيه بدلاً من 75 جنيه في الأسواق.

2- العمل على إصدار البطاقات التموينية بدل التالف والفاقد، حيث سيقوم شخصياً بمخاطبة شركات البطاقات التموينية لسرعة إصدار البطاقات التموينية للمواطنين.

3- تكثيف الرقابة على المخابز.