وزير النقل يعلن موعد زيادة تذكرة المترو و أسعار بعض المحطات

وزير النقل يعلن موعد زيادة تذكرة المترو و أسعار بعض المحطات
هشام عرفات وزير النقل و المواصلات

أوضح وزير النقل و المواصلات الدكتور هشام عرفات بأنه يوجد العديد من المشاكل في بعض خطوط مترو الأنفاق و بالأخص الخط الأول, حيث تتمركز هذه المشكلة في عدم الاهتمام بالخط و تطويره و تجهيزه لفترات امتدت إلي عقود طويلة, أما فيما يخص أسعار تذاكر المترو فكشف وزير النقل عن موعد زيادة التذاكر قائلاً لن يتم اتخاذ هذا الإجراء إلا بعد تقسيم المحطات على عدة مراحل, و سيتم تنفيذ هذا الإجراء بدءاً من العام القادم 2018.

من ناحية أخري, أكد وزير النقل على الأمر الخاص بزيادة أسعار تذاكر المترو قائلاً “هنزود السعر لما نفتح المشروع الجديد من المرحلة الرابعة، وهذا مطلب اجتماعي، اللى بيركب 3 محطات غير اللي هيركب 15 محطة”.

و أفاد أن معظم الركاب تتمركز حركتهم في حدود 15 محطة, لذلك قررت الوزارة زيادة الأسعار على مراحل عن طريق تقسيم المحطات أي أن كل 9 أو 10 محطات بسعر معين، حتى نصل إلى المرحلة الأخيرة، و كشف عن سعر 15 محطة بسعر 3 جنيها، أما التحرك بين 3 خطوط سيكون السعر مختلفاً حينها ، مؤكدًا “هو طالع رحلة مش راكب مترو”.

و اختتم الوزير حديثة قائلاً نحن نبذل قصارى جهدنا لتسدي القروض المفروضة علينا حيث تنقسم القروض إلي نوعين  و هم قرض تجاري وقرض بسيط وسهل، ونحن نبحث عن القروض البسيطة التي لا تتجاوز فائدتها 1% على سنوات طويلة مثل قرض تطوير القطارات على الخط الثالث و غيرها من القروض الأخرى.