مصر تنافس بقوة لترأس منظمة اليونسكو .. مرشحة مصر تخرج من المنافسة وفوز مرشحة فرنسا لرئاسة المنظمة
مشيرة خطاب مرشحة مصر لقيادة منظمة اليونسكو

من المقرر أن تجري اليوم الخميس الجولة الرابعة من إنتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو ” لاختيار قيادة جديدة للمنظمة، ويتنافس ثلاث شخصيات عربية من ضمن المرشحين لرئاسة اليونسكو، من بينها مرشحة مصر مشيرة خطاب.

وكانت مشيرة خطاب قد حصلت في الجولة الثالثة أمس الأربعاء على 13 صوتا من أصل 58 صوتا لتحل في المرتبة الثانية بعد مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري ومرشحة فرنسا أودري آزولاي  الذين حصلا على 18 صوتا لكل منهما، في حين حصلت مرشحة لبنان فيرا الخوري لاكويهعلى أربعة أصوات لتحل بالمرتبة الأخيرة بعد مرشح الصين حيث حصل على 5 أصوات.

الجدير بالذكر بأن المرشح الذي يحصل على 30 صوتا من أصل 58 صوتا ممثلي الدول  أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، يفوز بقيادة المنظمة الدولية، وهذا ما ستحدده نتيجة الجولة الرابعة المقرر إجراؤها اليوم الخميس.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالمنصب لرئاسة اليونسكو بحد أقصى يوم الجمعة القادم مالم يُحسم الأمر بالجولة الرابعة ويحصل أحد المرشحين المتنافسين على 30 صوتا الكافية للفوز بالمنصب اليوم، وفي جميع الأحوال الفائز لن يصبح مديرا لمنظمة اليونسكو بشكل رسمي إلا بعد الموافقة عليه من الجمعية العمومية المؤلفة من 195 دولة في 10 نوفمبر المقبل.

ورد بأن الجولة الرابعة أجريت اليوم الخميس وكانت النتيجة حصول المرشخ القطري على 22 صوتا، في حين تساوت مرشحتي مصر وفرنسا بالأصوات بحصول كل منهما على 18 صوتا، لذا تقرر إعادة التصويت بين المرشحتين غدا الجمعة والتي تحصل على أعلى الأصوات تحتل المرتبة الثانية لتتنافس مع المرشح القطري على رئاسة اليونسكو.

ورد منذ قليل بأنه حصلت مرشحة مصر مشيرة خطاب في جولة الإعادة لانتخابات منصب مدير عام منظمة اليونسكو، اليوم في باريس على 25 صوتا في حين حصلت مرشحة فرنسا أودريه اوزلاي على 31 صوتا، لتنحصر المنافسة الختامية بين مرشحة فرنسا و مرشح قطر حمد الكواري.

ورد منذ قليل بأن اختيار مدير منظمة اليونسكو  قد حُسم بعد أربعة جولات للتصويت، حيث تم اختيار مرشحة فرنسا أودري ازلاي بحصولها على 30 صوتا مقابل 58 صوتا لمرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.