المكافآت تنهمر على خزينة إتحاد الكرة المصري بعد الوصول للمونديال
تاهل المنتخب المصري لمونديال روسيا 2018

خزينة إتحاد الكرة المصري تنتطر مكافآت تفوق المائة مليون جنيه، من جهات عدة، بعد تأهل منتخب الفراعنة لمونديال روسيا 2018م رسميا عقب فوزه على المنتخب الكنغولي بهدفين مقابل هدف في مباراة من أصعب المباريات على جمهور ولاعبي الكرة في مصر، ولن ينتظر الفريق المصري النتائج التالية لمباراته مع غانا في منتصف شهر نوفمبر أو المباريات الأخرى لباقي فرق المجموعة .

ويذكر أن أول الجهات التي يحصل منها اتحاد الكرة على مبالغ مالية هو الاتحاد الدولي الفيفا الذي يمنح المنتخبات المتأهلة مبلغًا وقدره 3 ملايين دولار أي ما يقرب من 52 مليون جنيه مصري، هذا بالإضافة إلى مبلغ 10 ملايين دولار يحصل عليها المنتخب عقب مشاركته في البطولة .

أما ثاني الجهات المانحة للاتحاد المصري هي الشركة الراعية للمنتخب المصري، وهي شركة أديداس حيث يحصل منها اتحاد الكرة على مبلغًا وقدره 700 ألف يورو أي ما يقرب على ما يقرب من 15 مليون جنيه مصري، يضاف إليها 300 ألف يورو في حالة التأهل لدور الـ 16و 500 ألف يورة لدور الربع النهائي و700 الف يورو في حالة التأهل للنصف النهائي، ومليون يورو في حالة التأهل للنهائي .

وينص عقد الشركة الراعية مع الاتحاد المصري على تخصيص 45 مليون جنيه كمكافأة للاعبي المنتخب وجهازه الفني، في حالة التأهل للمونديال، ومبلغ 405 مليون جنيه لرعاية المنتخب حتى عام 2022م .

وأقرأ معنا :

«وزير الشباب والرياضة» يحضر لمفاجأة تسعد جماهير الكرة في مصر

تفاصيل الحديث الجانبي بين «السيسي» و «عبدالغني»

مكافأة لـ «الشاب الباكي» في مباراة مصر والكونغو

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.