مايكروسوفت تتخلى عن هواتف ويندوز فون، وتعلن وفاتها رسمياً
مايكروسوفت تتخلى عن هواتف ويندوز فون، وتعلن وفاتها رسمياً

مايكروسوفت تتخلى عن هواتف ويندوز فون، وتعلن وفاتها رسمياً في ظل المنافسة الشديدة بين شركات الهاتف النقال، والتي أسفرت عن انقراض أجهزة وأنظمة وسيطرت أخرى، أعلنت شركة مايكروسوفت استسلامها أمام تفوق أبل وجوجل، بأن نظام تشغيل اندرويد فون لم يحصل الآن على أي مزايا جديدة أو تعديلات وتجديد، ولم تطلق أي هواتف جديدة تعمل بذلك النظام، مما يجعلها خارج المنافسات التي تخوضها الشركات الأخرى.

وقد أعلن ذلك، نائب رئيس الشركة لشؤون ويندوز 10، جو بلوفر، عن طريق تغريدة على التويتر، بأن الشركة سوف تركز في هذه المرحلة  على إصلاح  ودعم الثغرات و التحديثات الأمنية، ولن تعمل على إطلاق  أي مزايا جديدة.

ويأتي ذلك بسبب قلة عدد المستخدمين، الذي جعلت العاملين في التطوير وبناء أنظمة التطبيق يحبطون يتوقفوا عن العمل على تطوير النظام، مع أن الشركة  اعطت الكثير من الحوافز لهم، من مادية ، وحتى تقديم الخبرات البرمجية المحتاجة  لجلب تطبيقاتهم على نظامي أندرويد وآي أو إس إلى ويندوز فون.

ويذكر أن مايكروسوفت، أول من دخل سوق برامج الأجهزة المحمولة منذ أكثر من عشرين عاما، فقد كانوا عملاقة البرمجيات الأمريكية، إلا أن ظهور نظام اي او اس من شركة أبل، وأندرويد غوغل أطلقت رصاصة الانتهاء لأنظمة مثل ويندوز موبايل والبلاك بيري.

والمحزن في الأمر أن حتى مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، قال حديثا أنه استغنى عن هواتف الويندوز الخاص به و استبداله بهاتف آخر يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ونفس الأمر بالنسبة لجو بلفور.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.