التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف عن نظام جديد للتحويل والنقل بين المدارس للطلاب والمعلمين للقضاء على  الواسطة والمجاملة وتبرعات أولياء الأمور
طارق شوقي

فى إطار سعيها لتحسين وتطوير المنظومة التعليمية في مصر، والاهتمام بعناصرها الاساسية من معلمين وطلاب، ولمنع الواسطات والمجاملات والتبرعات ، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أن وزارة التربية والتعليم بصدد إلغاء التعاملات الورقية في النقل بين المدارس على مستوى الادارات والمديريات التعليمية للطلاب والمعلمين على حد سواء.

وأشار وزير التربية والتعليم أنه بداية من العام الدراسي المقبل لن يكون هناك أية تحويلات أو تنقلات من خلال التعامل الورقي ، وإنما سيتم ذلك من خلال نظام إلكتروني جديد سوف تتبعه وزارة التربية والتعليم بداية من العام الدراسي المقبل.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن التحويل الإلكتروني سيتم عن طريق منح كل طلب نقل رقم معين وليس ورقة ، وسيكون هناك موظفين مهمتهم الاساسية إنهاء تلك الطلبات بشكل إلكتروني وبدون تدخل أي عنصر بشري.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن ذلك الامر لن يقتصر على الطلاب فقط وإنما سوف يمتد أيضاً للمعلمين سواء في عملية النقل بين المدارس في نفس الادارة التعليمية أو بين الادارات التعليمية أو بين المديريات التعليمية.

وكشف وزير التربية والتعليم على أن الوزارة قاربت على الانتهاء من ذلك النظام الجديد بالتعاون مع شركات تكنولوجية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات