المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 رسميا حتى الان

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 رسميا حتى الان
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 حتى الان في سباق التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا العام المقبل ، شهدت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 هذا العام مفاجآت كبيرة  منها خروج ابرز المنتخبات التى قدمت مستويات هائلة  البطولات السابقة .

ابرز المنتخبات  الغائبة عن مونديال روسيا 2018

منتخب هولندا الذي اعتاد  أن يكون ضمن المنافسين لكأس العالم  هذا بالإضافة إلى منتخب تشيلي الذي كان على مقربة من كأس العالم ولكن اختطف منتخب بيرو الصعود بفارق الأهداف .

أما عن المنتخبات العربية فكان منتخب سوريا من ضمن ابرز الغائبين  عن السباق المونديالي بالرغم من الأداء الرائع بإشادة الكثير من المحللين هذا بعد أن خسر المنتخب السوري أمام المنتخب الأسترالي في  الجولة الأخيرة .

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 حتى الان

مع اقتراب انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس العام 2018  في مختلف القارات اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018  في مختلف القارات حتى الان .

تأهل كل من منتخب البرازيل والأرجنتين والآرغواي  وكولومبيا فيما يتأهل منتخب بيرو  للعب ملحقآ اضافيآ مع نيوزلاندا .

أما عن المتأهلين من قارة  أفريقيا فقد ضمن كل من منتخب الفراعنة (المنتخب المصري) ومنتخب نيجريا مع بقاء 3 مقاعد شاغرة للقارة السمراء مع اقترب منتخب تونس المغرب من الصعود للمونديال.

وعن القارة الأوربية فقد ضمنت 9 منتخبات التأهل لمونديال روسيا 2018  حتى الان  بلجيكا والمانيا وانجلترا وفرنسا أسبانيا وآيسلندا وصربيا  والبرتغال وروسيا مستضيف البطولة بالإضافة إلى 4 منتخبات اخرى صاعدة من الملحق الأوروبي .

ومن تصفيات امريكا الشمالية فقد تأهل منتخب المكسيك  وبنما وكوستاريكا على ان يلعب منتخب هندوراس ملحق مع منتخب استراليا .

بذالك يكون تأهل 23 منتخب من المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 حتى الان .