«شعبة الدواجن» تؤكد تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء في جميع الأسواق.. تعرف على الأسعار الآن

«شعبة الدواجن» تؤكد تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء في جميع الأسواق.. تعرف على الأسعار الآن

سجلت أسعار الدواجن وكرتونة البيض تراجع جديد خلال ختام تعاملات اليوم الأربعاء في المزارع والأسواق، طبقاً لما صرح به الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح صحفي مساء اليوم.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم في المزارع قيمة تتراوح بين 19 إلى 20 جنية، مشيرا إلى أن سعر بيع كيلو الدواجن للمستهلك بالأسواق يتراوح بين 23 إلى 24 جنية.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية،  أن استيراد أجزاء الدواجن من الخارج يدمر الصناعة، مشيرا إلى ارتفاع أسعار الدواجن نهاية الشهر الحالي، وأرجع ذلك إلى أن في فصل الشتاء يبلغ عدد خروج المنتجين والمربين من السوق في فصل الشتاء بنسبة لا تقل عن 30٪ إلى 40٪.

ويشار إلى أنه بلغ سعر كيلو الدواجن البلدي اليوم الأربعاء في المزارع قيمة 28 جنية، وللمستهلك قيمة 37 جنية، كما بلغ سعر كيلو الدواجن الساسو اليوم الأربعاء في المزارع قيمة 29 جنية، ويصل بيع سعرها للمستهلك قيمة 36 جنية.

أسعار البيض اليوم الأربعاء

كما أضاف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سجلت سعر كرتونة البيض تراجع جديد في المزارع لتسجل قيمة  32.50 جنيه، ويصل سعر بيع الكرتونة للمستهلك 36 جنية، بدلا من أن كانت تسجل قيمة 45 جنية في بداية الأسبوع الحالي.