رابط موقع “قياس” لمعرفة جودة وسرعة الإنترنت في المملكة العربية السعودية
تطبيق قياس

كشفت هيئة الاتصالات السعودية عن إطلاقها لمبادرة جديدة تحت مسمى “قياس” والتي بدورها تقوم بقياس جودة استخدام الإنترنت في المملكة العربية السعودية، كما تهدف المبادرة إلى قياس مستوى رضا المواطن على جودة خدمة الإنترنت المقدمة، ويأتي ذلك بالتعاون مع شركة “سام نوز” والتي تعد من كبرى الشركات العاملة في هذا المجال  داخل المملكة.

وقالت المصارد بأن هناك عدة موافع وخدمات إنترنت سوف يتم استخدمها من أجل قياس أداء الاتصال من خلالها، وذلك عن طريق عدة مراحل، بدءًا من المستخدم وكذلك مزود الانترنت في المملكة وأخيرًا الشبكة العالمية الدولية وأخيرًا الموقع والتطبيق المطلوب تسجيل الدخول عليه.

تطبيق مقياس
مقياس لمعرفة جودة الإنترنت

والجدير بالذكر أن جودة الإنترنت تتأثر بعدة عوامل، لعل من أهمها هو كفاءة مقسم الإتصال وكذلك المسافة الجغرافية الفاصلة بين برج الشبكة وبين مستخدم الإنترنت، وهذا بالإضافة إلى إعدادات التوصيل الداخلية وأيضًا عدم وجود أي مشاكل داخلية في الراوتر الذي يتملكه المستخدم بجانب عدد المستخدمين المتصلين داخل كل اشتراك.

ويمكن للمستخدمين الدخول عبر “تطبيق الويب المخصص لتطبيق قياس“، ومعرفة كل هذه المعلومات وقياس جودة استخدام الإنترنت طبقًا للمعايير الفنية التي يتم استخدامها في مختلف أنحاء العالم كما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في سنغافورة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.