دار الإفتاء تؤكد: لا مانع من “رسم التاتو” المؤقت

دار الإفتاء تؤكد: لا مانع من “رسم التاتو” المؤقت
دار الإفتاء المصرية

في تصريحات نشرت عبر البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء المصرية، أكد الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى في دار الإفتاء، بأن الدار ترى بأنه لا مانع شرعي من رسم “التاتو” المؤقت على الجسم، ولكن يجب أن يكون ذلك في مكان غير ظاهر ويكون بهدف التزين والتجميل.

وقال الشيخ “أحمد وسام”، خلال فيديو قصير تم بثه في خدمة البث الحي لدار الإفتاء والذي ينشر على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع الفيسبوك، بأن الوشم المحرم هو الوشم الذي يتسبب في حبس الدم بشكل دائم ولكن الوشم “التاتو” الذي يوضح بشكل مؤقت هو غير محرم ولا مانع شرعي فيه على حد تصريحات أمين الفتوى والتي نشرت كذلك في عدة مواقع إلكترونية.

ويذكر أن عدة تساؤلات قد وصلت إلى “دار الإفتاء” في الساعات الأخيرة بشأن هذه القضية، وهذا الأمر دفع “أحمد وسام” إلى الرد الفوري عليه من أجل توضيح الحكم الشرعي فيما يخص رسم التاتو المؤقت على الجسد.

وأكد دار الإفتاء عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” بأن الدار سعيد بوجود عدد كبير من المتفاعلين والراغبين في تقديم أسئلة عبر الصفحة مشيرًا إلى كون الهدف الرئيسي من وراء وجود تلك الصفحة لدار الإفتاء على الإنترنت هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين والحرص على التواصل معهم.

 

أقرا أيضًا : 

على جمعة: فوائد البنوك ليس “ربا”.. بل هي أساس التقدم والرقي