أضرار الأندومي على الجسم حقيقة أو إشاعة | وهل يتم صناعته من عظام الحيوانات الميتة
الأندومي ليس مصنوع من الحيوانات الميتة

الأندومي وجبة سريعة انتشرت في الفترة الأخيرة بقوة بين الكثير في كل دول العالم، الأندومي عبارة عن شعرية بنكهات معينة يتم طهيها بسهولة شديدة وهذا ما جعل الكثير يتجه لها، ولذلك كثُر الحديث عن أضرار الأندومي وقد تحدث عدد كبير من الأطباء عن هذه الوجبة للكشف عن حقيقتها.

هل الأندومي مصنوع من عظام الحيوانات الميتة

انتشرت خلال الفترة الماضية إشاعة عن أن الأندومي مصنوع من خلط عظام الحيوانات الميتة، ويتم إضافة نكهة بعد ذلك لها، وقد تحدث الأطباء في هذا الأمر وتم نفى هذا الأمر وقالوا أن هذه الوجبة غير مصنوعة من عظام الحيوانات وأن كل ما يقال في ذلك الشأن إشاعة.

ما هي مكونات الأندومي الحقيقة

ربما يتسائل الكثير ما هي مكونات الأندومي، وقد تم التأكد من أنها تتكون من قمح وزيت نخيل ونشأ وملح وكل ما سبق ليس فيه أي مشكلة بينما المشكلة تكمن في المادة الأخرى في التكوين وهي مادة أحادي جلوماتات الصوديوم ويتم استخدام هذه المادة لكي يتم إضافة نكهة جميلة للوجبة.

أضرار الأندومي

يقول الأطباء أن الأندومي تتكون من نشأ ودهون وليس فيها أي فوائد غذائية ولذلك فإنه بالتأكيد لن تكون مفيدة للأطفال لانها تفتقر للبروتين اللازم لبناء جسم الطفل، وإضافة إلى ذلك الإكثار في تناولها يتسبب في زيادة نسبة الدهون في الجسم وبالتالي تتسبب في الإصابة بالسمنة.

يقول فريق أخر من الأطباء أنه بالرغم من أن مواد النكهات المضافة إلى الأندومي مصرح بها علميا إلا أن تناول الكثير منها يتسبب في أضرار كثيرة للكبد لان هذه المواد تتراكم فيه.

مادة جلوتومات الصوديوم في الأندومي

لم يصدر أي بحث حتى الآن يشير إلى وجود أضرار لهذه المادة في الوجبات السريعة، ولكن هناك من قال أنه من المحتمل أن تتسبب هذه المادة في إصابة الشخص بعدد من الأعرض مثل الصداع والخفقان والتعرق الزائد، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين تظهر عليهم هذه الأعراض الابتعاد عن الأندومي.

كثرة تناول الأندومي تسبب سمنة وأمراض القلب

بالطبع الأندومي تسبب سمنة لانها تحتوى على دهون ونشويات فقط وبالتالي تتسبب في زيادة الوزن للجسم، وهذه السمنة تجعلك معرض للإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر وغيرها من الأمراض، وتتسبب أيضا في أمراض القلب لانها ترفع نسبة الكريسترول في الدم.

شاهد أيضا 
أضرار النسكافيه التي لم تسمع عنها من قبل
ليس الأندومي فقط هو الضار على الجسم، ولكن تناول مشروب مثل النسكافيه بكثرة يضر الجسم كثيرا، شاهد في الرابط أعلى هذا الجزء أضرار النسكافيه التي ستجعلك ترفض أن تتناول هذا المشروب أكثر من مرة واحدة يوميا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.