مشيرة خطاب تحصل على 12 صوت في الجولة الثانية لإنتخابات اليونسكو وتحتل المركز الثالث بينما الأول يحسمه القطري بـ 20 صوت

مشيرة خطاب تحصل على 12 صوت في الجولة الثانية لإنتخابات اليونسكو وتحتل المركز الثالث بينما الأول يحسمه القطري بـ 20 صوت

أعلنت قناة إكسترا نيوز المصرية منذ قليل في خبر عاجل، انتهاء الجولة الأولى من انتخابات المدير العام الجديد لمنظمة اليونسكو العالمية، والتي خوضها سبعة مرشحين منهم السيدة مشيرة خطاب من جمهورية مصر العربية، هذا بالإضافة للقطري حمد بن عبد العزيز الكوارين وآخر من فرنسا وكذلك مرشح من الصين وشاركت لبنان بمرشح ودولة فيتنام وأذربيجان.

نتائج الجولة الأولي إنتخابات اليونسكو

وقد جاءت نتائج تلك الإنتخابات في جولتها الأولى بحصول القطري على المركز الأول برصيد 19 صوت، تلاه الفرنسي برصيد 13 صوت، ثم مشيرة خطاب برصيد 11 صوت، ومن ضمن قواعد هذه الإنتخابات أن الفائز بها لابد من تحقيقه 30 صوت وإن لم يحدث ذلك تُقام على خمسة جولات متتالية.

وتكون الجولة الخامسة هي الحاسمة ويفوز بها الأعلى أصواتاً حيث يتم الإستغناء عن شرط الـ 30 صوت، الذي يجب تحققه في أي من الجولات السابقة للجولة الخامسة، مع العلم أنه في حالة تحققه تنتهي الإنتخابات بالحسم لصاحب الثلاثون صوت ولا يتم إكمال بقية الجولات.

هذا وقد صرحت مشيرة خطاب منذ قليل لبرنامج هنا العاصمة الذي تقدمه لميس الحديدي، أن هناك دول أفريقية قامت بالتصويت ضد مصر، مع أنه من المفترض أنها سوف تمثل القارة السمراء في منظمة اليونسكو وعن تلك الدول أشارت المرشحة المصرية إلى أنه لا وقت للحديث عنها أو الكشف عن أسمائها الآن.

نتائج الجولة الثانية في انتخابات اليونسكو وعدد أصوات مشيرة خطاب

أُعلنت منذ قليل نتائج الجولة الثانية لإنتخابات المدير العام لهيئة اليونسكو، وقد حدثت بعض التغيرات البسيطة في عدد الأصوات لصالح مرشح مصر وقطر حيث انسحب مرشح أذربيجان من الإنتخابات، وقد سبق حصوله على صوتين في الجولة الأولى وفي تلك الثانية ذهب أحدهما لمرشح مصر السيدة مشيرة خطاب ليرتفع عدد الأصوات التي حصلت عليها إلى 12 صوت، بينما ارتفع عدد الأصوات التي حصل عليها المرشح القطري إلى 20 صوت بينما حصل مرشحة فرنسا علي 13 صوت.