التخطي إلى المحتوى
عقب قرار بنك مصر | تعرف على 6 بنوك تتجه لخفض قيمة أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير البنكية خلال 48 ساعة
خفض الفائدة على الودائع وحسابات التوفير

عقب أن أصدر بنك مصر رسمي قرار، اليوم الأحد، بخفض قيمة أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير البنكية، بداية من الأسبوع الجاري، فقد أكدت مسؤولون في 6 بنوك، في تصريحات صحفية أن بنوكهم تعزم تطبيق قرار خفض قيمة أسعار الفائدة.

خفض أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير البنكية

حيث تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قد أصدر قرار برفع نسبة الاحتياطي الإلزامي على ودائع البنوك من 10% إلى 14%، بدايو من يوم الثلاثاء القادم الموافق العاشر من أكتوبر والذي هدف إلى امتصاص السيولة عن السوق.

كما أضاف قرار البنك المركزي المصري أنه يسعى لرفع نسبة الاحتياطي الإلزامي على ودائع البنوك، من أجل زيادة قيمة الودائع التي لا يستفيد البنك من توظيفها لأنها تدخل ضمن الاحتياطي الإلزامي دون عائد.

ولهذا فقد قرر بنك مصر على خفض أسعار الفائدة، كما قرر أيضا اليوم الأحد بنك الإسكندرية بخفض أسعار فائدة الشهادات “برايم أليكس جولد”

انخفاض أسعار الفائدة بعدد من البنوك

حيث أكدت مصادر أن الـ 6 بنوك التي سوف تصدر قرار خفض أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير البنكية هم، البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية، وبنك مصر إيران، وبنك المشرق، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري.

حيث كشف مصدر مسئول في البنك الأهلي المصري، أنه في إطار الـ 48 ساعة القادمة، سوف يعقد البنك اجتماعا للجنة الأليكو، من أجل تحديد أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير البنكية.

كما أكد مصدر من بنك القاهرة أن البنك يعتزم تغير أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير البنكية يومي الثلاثاء أو الأربعاء القادم، وهو نفس الحال في بنوك الشركة المصرفية العربية الدولية، ومصر إيران، فمن المقرر عقد اجتماع للجنة الأليكو، لتحديد قيمة خفض أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير البنكية، لتنفيذ قرار البنك المركزي.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات