فقط موزة واحدة يومياُ يمكن أن تمنع النوبات القلبية… دراسة هامة

فقط موزة واحدة يومياُ يمكن أن تمنع النوبات القلبية… دراسة هامة
فقط موزة واحدة يومياُ يمكن أن تمنع النوبات القلبية... دراسة هامة

 

كشفت دراسة أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم قد تؤدي للحفاظ على الشرايين مرنة ، والموز والأفوكادو قد يحافظ أيضاً على صحة الشريان الأورطي . وتشير الأبحاث السابقة إلى أن الشرايين الصلبة والغير مرنة تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية ويعتقد أن البوتاسيوم لتنظيم الجينات التي تساعد على الحفاظ على مرونة الشريان .

وقال مؤلف تلك الدراسة د. بول ساندرز من جامعة ألاباما ، برمنجهام : “النتائج تثبت فائدة مكملات البوتاسيوم وهى كافية للوقاية من تصلب الأوعية الدموية .”

 

فقط موزة واحدة يومياُ يمكن أن تمنع النوبات القلبية... دراسة هامة 1

كيفية إجراء البحث ؟

حلل الباحثون مجموعة من الفئران الذين هم في خطر من أمراض القلب عند تغذية نظام غذائي عالى الدهون . وأعطيت الفئران مستويات منخفضة أو طبيعية أو عالية من البوتاسيوم . الشرايين تصبح صلبة مع إتباع نظام غذائي منخفض البوتاسيوم النتائج تكشف عن شرايين الفئران مع تغذية نظام غذائي منخفض البوتاسيوم أصبحت أصعب بكثير . وكانت التي أعطيت البوتاسيوم بنسبة أعلى أقل بكثير من تصلب الشريان . والفئران التي تغذت على نسبة غنية من البوتاسيوم أيضاً خفضت تصلب في الشريان الأورطي ، وهو الشريان الرئيسي للجسم .

وقال د. ساندرز ” النتائج لديها إمكانات متعددة هامة لأنها تثبت فائدة مكملات البوتاسيوم وأنها كافية للوقاية من تكلس الأوعية الدموية في الفئران المعرضة لتصلب الشرايين وتأثير سلبي من تناول نظام غذائي منخفض البوتاسيوم .”

ونشرت تلك النتائج في ” Journal of Clinical Investigation Insight”

 

Source: Daily mail