التخطي إلى المحتوى
الإتحاد الغاني يقدم إحتجاج رسمي للفيفا على حكم مباراة أوغندا وغانا بتصفيات كأس العالم ويطالب بإعادة المباراة
الحكم دانيال بينيت

تقدم اتحاد الكرة الغاني بشكوى رسمية للفيفا ضد حكم مباراة منتخب أوغندا وغانا الجنوب إفريقي، دانيال بينيت محتجاً على أداء الحكم في المباراة التي أقيمت مساء الأمس السبت في ملعب نيلسون مانديلا، بالعاصمة الأوغندية كمبالا والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الجدير بالذكر أن الحكم الجنوب إفريقي قد تحامل على المنتخب الغاني في مباراة الأمس، حيث تغاضى الحكم الدولي دانيل بينيت عن احتساب هدف صحيح في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، لتنتهي المباراة بالتعادل.

بالإضافة إلى أن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للمهاجم الغاني فرانك أتشيمبونج، بعد عرقلة اللاعب في منطقة الجزاء بصورة واضحة، مما أثار الشكوك حول أداؤه في مباراة الأمس التي جمعت بين منتخب أوغندا وغانا.

على الرغم من كون الحكم الدولي الجنوب إفريقي دانيال بينيت، من أفضل حكام القارة السمراء، إلا أن الحكم قد ظلم المنتخب الغاني ظلم بين في المباراة، مما قد دفع الاتخاذ الغاني لتقديم احتجاج عاجل على أداؤه مطالبين بإعادة المباراة إن توافرت الإمكانية بحدوث ذلك.

بهذا التعادل السلبي الذي ساهم فيه الحكم دانيال بينيت، قد خرج المنتخب الغاني عن غمار المنافسة بتصفيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨، وينتظر المنتخب الأوغندي نتيجة مباراة مصر والكونغو والتي ستقام في مساء اليوم الأحد، وفوز المنتخب الوطني المصري يعني تأهله رسمياً لنهائيات كأس العالم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.