الأرصاد.. نشاط للرياح وفُرص لسقوط أمطار واضطرابات بحرية وتدهور للرؤية على المناطق التالية غداً

الأرصاد.. نشاط للرياح وفُرص لسقوط أمطار واضطرابات بحرية وتدهور للرؤية على المناطق التالية غداً

يتوقع خبراء الهيئة القومية للأرصاد الجوية المصرية، أن يسود يوم غدا الأحد الموافق الثامن من شهر أكتوبر الجاري، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون حار على الوجه البحري والقاهرة حتى محافظات شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وتُسجل درجة الحرارة على القاهرة ومنطقة وسط الدلتا الصغرى 23 درجة والعظمى 33 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 20 درجة والعظمى 30 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 21 درجة والعظمى 28 درجة، وعلى بور سعيد الصغرى 22 درجة والعظمى 29 درجة، وعلى الوادي الجديد الصغرى 20 درجة والعظمى 38 درجة، وعلى أسوان الصغرى 21 درجة والعظمى 39 درجة.

كما تقل الرؤية بسبب الشوائب العالقة نهارا، على بعض المناطق المتفرقة في شمال الجمهورية، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يجعل الفرص مهيأة لسقوط أمطار هناك.

وحذر الخبراء من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط، حيث تكون حالتهما معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج بهما من مترين إلى مترين ونصف المتر، بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية عليهما، والتي تتسبب أيضا في إثارة الرمال والأتربة على غرب البلاد.