ننشر تفاصيل اقتحام قصر السلام في جدة صباح اليوم .. ومقتل اثنين من الحرس الملكي

ننشر تفاصيل اقتحام قصر السلام في جدة صباح اليوم .. ومقتل اثنين من الحرس الملكي
قصر السلام بجدة

الهجوم الإرهابي على قصر السلام بجده صباح اليوم السبت، من أكثر الأنباء التي تم تداولها على العديد من المواقع الإخبارية الكبيرة وتم نشرها من جانب العديد من المغردين، حيث دون رواد مواقع التواصل الاجتماعي توتير هاشتاج #محاولة_اقتحام_قصر_السلام.

وتجدر الإشارة إلى أن أنباء الهجوم على قصر السلام بجدة قد اشعل غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي توتير، عقب أن تم نشر صور من محاولة اقتحام قصر السلام، ولكن الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم صدور أي بيان رسمي من أي جهه حكومية حول تفاصيل الحادث.

قصر السلام بجدة

يعد قصر السلام بجدة، مقر الديوان الملكي، كما أنه يعد مكان انعقاد مجلس الوزراء بمدينة جدة.

قصر السلام بجدة
قصر السلام بجدة

اقتحام قصر السلام في جدة

وفي سياق متصل، صرحت مصادر محلية سعودية، في تصريح صحفي لوكالة مهر للأنباء الإيرانية الرسمية، أنه قد وقع محاولة لاقتحام قصر دار السلام في جدة صباح اليوم، وأشارت المصادر إلى أن  قوات الحراسة تمكنت من التصدي إلى الهجوم.

وأضافت المصادر المحلية السعودية، أن محاولة اقتحام قصر السلام أسفرت عن قتل أحد الإرهابين، ومقتل اثنين من عناصر قوات الحراسة، كما لم تعلن رسميا الجهات السعودية الكشف عن هوية الإرهاربيين كما لم تعلن عن أسباب الهجوم على قصر دار السلام

الهجوم على قصر السلام بجدة

حيث تداول عدد كبير من المغردين أنباء تفيد بمحاولة اقتحام قصر السلام بجدة، حيث تم نشر صورة لشاب ملقي على الأرض أمام قصر السلام بجدة ويظهر خلال الصورة أن الإرهابي قد فارق الحياة، مؤكدين أن هذا الشخص هو الإرهابي الذي حاول اقتحام القصر صباح اليوم السبت، كما أشاروا إلى أنه قد تمكن باقي أفراد الهجوم من الفرار.

كما أكدت تغريدات مواقع التواصل الاجتماعي توتير، وطبقا لما تم نشره على موقع أرم نيوز، أنه تمكن أفراد الحرس الملكي المشرفين على تأمين القصر، من قتل الإرهابي وإحباط محاولة الهجوم على قصر السلام بجدة.

كما تم تداول مقطع فيديو يتضمن لحظات الهجوم على قصر السلام بجدة، ومحاولات أفراد الأمن إلى التصدي وإحباط المحاولة.

الهجوم على قصر السلام بجدة
الهجوم على قصر السلام بجدة

ضحايا هجوم قصر السلام بجدة

حيث أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي توتير أنه قد أسفرت إحباط محاولة اقتحام قصر السلام بجدة، على سقوط اثنين من أفراد الحرس الملكي المشرفين على تأمين القصر، وطبقا لما تم نشره فأسماء الضحايا هم حماد علي المطيري وعبدالله فيصل السبيعي.

السفارة الأمريكية في السعودية تعلّق على محاولة اقتحام قصر السلام في جدة

نشرت وكالة رويترز للأنباء، أن السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية قد أصدرت بيان حذرت خلاله المواطنين الأمريكيين، المتواجدين في محيط قصر السلام بجدة، بتوخي الحذر عقب انتشار أنباء تفيد بوقوع هجوم على قصر السلام بجدة.