روسيا تعلن مقتل “أبو عمر الشيشاني” في إحدى غاراتها الجوية في سوريا

روسيا تعلن مقتل “أبو عمر الشيشاني” في إحدى غاراتها الجوية في سوريا
روسيا تعلن مقتل أبو عمر الشيشاني

كشفت وزارة الدفاع الروسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت عن كونها قد نجحت في تدمير عدة قواعد تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا باسم تنظيم “داعش” وذلك في عدة مناطق متفرقة في سوريا على رأسها البوكمال ودير الزور.

أوضحت المصادر الإعلامية في وزارة الدفاع على لسان المتحدث الرسمي باسم الوزارة، السيد إيجور كوناشينكوف، بأن القيادة العسكرية الروسية في سوريا قد ضرت تلك المناطق بعدما تأكدات من أهدافها ومن كونها تابعة للتنظيم الإرهابي “داعش”، حيث نجحت الضربات في تدمير مواقع القيادة والقوى العاملة بالإضافة إلى عربات مدرعة تابعة لداعش صياح اليوم السبت.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، بأن من بين ضحايا الغارة الروسية على مناطق داعش اليوم، كان القيادي “أبو عمر الشيشاني” والذي كان يلقب بـ “وزير الحرب” أو قائد القوات المسلحة في تنظيم الدولة الإسلامية سابقًا، بالإضافة إلى أكثر من 80 مسلح من بينهم علاء الدين الشيشاني، وصلاح الدين الشيشاني.

ووفقًا للمعلومات المتاحة عبر عدة قنوات مؤكدة موجودة في سوريا الآن، فقد أكدت بأن الغارة الجوية الروسية نجحت في تدمير ما يقارب 18 مركبة ومدرعة وبالإضافة إلى عدد من مستودعات الذخيرة الخاصة بتنظيم داعش الإرهابي والذي كان يستعد لتنفيذ هجمات في تلك المناطق على حد تصريحات المصادر الروسية هناك.