ملخص ونتيجة مباراة غانا وأوغندا في لقاء الجولة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 …. وفرصة ذهبية لمنتخب الفراعنة

ملخص ونتيجة مباراة غانا وأوغندا في لقاء الجولة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 …. وفرصة ذهبية لمنتخب الفراعنة
موعد مباراة غانا و اوغندا

واجه اليوم المنتخب الغاني نظيره منتخب أوغندا في إطار منافسات تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، أقيمت المباراة على ملعب مانديلا في مدينة “كمبالا”، دخل المنتخب الأوغندي اللقاء أملا في الحصول على الثلاث النقاط لتعزيز آماله في التأهل لكأس العالم ويتصدر المجموعة في إنتظار مباراة منتخبي مصر و الكونغو .

بينما كان يسعى المنتخب الغاني إلى الفوز على منتخب أوغندا لإبقاء على آخر أماله في التأهل إلى كأس العالم أملا في تعثر المنتخب المصري أمام منتخب الكونغو، ولكن كان للمنتخبان رأي آخر حيث لم يستطع أي من المنتخبان تسجيل أي هدف أو تشكيل أي خطورة إلا في فرص نادرة لكل منتخب.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بداية عادية بين المنتخبين حيث كان السبب الأول في ذلك هو سوء أرضية الملعب مما صعب على اللاعبين تمرير الكرة فيما بينهم، وإنحصرت أحداث الشوط الأول في منتصف الملعب، وقد حرم المنتخب الغاني من هدف صحيح ألغاه الحكم الجنوب إفريقي “دانيال بينيت” بداعي التسلل في الدقيقة 33 مما حرم منتخب النجوم السوداء من هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

أحداث الشوط الثاني

لم تكن هناك فرص خطيرة في الشوط الثاني إلا في الدقيقة 64 بعد أن سيطر المنتخب الأوغندي على مجريات المباراة وقد قارب اللاعب “كيزيتو” من تسجيل الهدف الأول لكن تمكن الدفاع الغاني من إخراج المباراة من منطقة الجزاء ببراعة، في الدقيقة 67 من عمر الشوط المباراة لم يتم إحتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب الغاني بعد أن تم دفع مهاجم منتخب النجوم السوداء داخل منطقة الجزاء.

سارت المباراة على نحو هادئ بعد ذلك وفي الدقائق الأخيرة من المباراة فاجئ لاعب غانا حارس المنتخب الأوغندي بتسديدة قوية لم يتمكن من التصدي لها ويتابعها أحد لاعبي منتخب غانا ويضعها في الشباك لكن يلغي الحكم الهدف مرة أخرى بداعي التسلل لتنتهي المباراة بين المنتخبين بنتيجة التعادل السلبي.

وبتلك النتيجة يقدم المنتخب الأوغندي فرصة ذهبية لمنتخب مصر وذلك إذا فاز منتخب مصر على منتخب الكونغو في المباراة المقرر إقامتها غدا على ملعب برج العرب بالإسكندرية سيتأهل منتخب الفراعنة مباشرة لكأس العالم المقبل، بينما تمحى آمال المنتخب الغاني في الصعود لكأس العالم وتبقى المنافسة بين المنتخب المصري والأوغندي في إنتظار نتيجة مباراة منتخبي مصر و الكونغو.

ترتيب المجموعة بعد مباراة غانا وأوغندا

الفريق لعب فوز تعادل خسارة له عليه الفرق النقاط
مصر 4 3 0 1 5 2 3 9
أوغندا 5 2 2 1 2 1 1 8
غانا 5 1 3 1 6 4 2 6
الكونغو 4 0 1 3 3 9 -6 1