بعد إنضمام إنجلترا وألمانيا – تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018

بعد إنضمام إنجلترا وألمانيا – تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018
كأس العالم

يعتبر كأس العالم أهم المسابقات في رياضة كرة القدم، وتقام هذه البطولة التي تجمع بين أفضل المنتخبات على مستوى العالم، تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم كل أربع سنوات، ويشارك في التصفيات المؤهلة لهذه البطولة 204 منتخب، بينما يصعد للمنافسة على كأس العالم 32 منتخب فقط، لذلك تشهد التصفيات المؤهلة للمونديال قوة واستبسال من قبل المنتخبات المشاركة، لتحقيق آمال بلادهم في الفوز بهذه البطولة الأكثر شهرة عالمياً.

مونديال كأس العالم يعد من الأحداث الرياضية التي تحظى بنسب مشاهدة عالية على مستوى العالم، فعلى سبيل المثال شاهد نهائي كأس العالم لكرة القدم منذ 11 عام والذي أقيم في ألمانيا ما يقرب من 715 مليون شخص، وحازت كرة القدم على شعبية أعلى من التي كانت عليها وقت هذه البطولة، لذلك من المتوقع أن يشاهد مباريات كأس العالم القادمة أعداداً فلكية.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018

نجح المنتخب الإنجليزي في تحقيق الفوز على سلوفينيا بهدف وحيد دون رد، في إطار  الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة للمحفل العالمي (كأس العالم 2018)، كما تمكن منتخب ألمانيا – حامل اللقب عام 2014 – من الفوز بثلاثة أهداف على منتخب أيرلندا الشمالية، ليحسم بذلك صدارة المجموعة الثالثة.

الآن وبعد لحاق منتخبي إنجلترا وألمانيا بالماكينات في المونديال، أصبح إجمالي عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 عشر منتخبات وهم:

البلد المضيف

روسيا

أوروبا

  1. إنجلترا
  2. بلجيكا
  3. ألمانيا

آسيا

  1. كوريا الجنوبية
  2. اليابان
  3. إيران
  4. السعودية

أمريكا الشمالية

  1. المكسيك

أمريكا الجنوبية

  1. البرازيل