التخطي إلى المحتوى
الخدمة المدنية : وظائف السيدات هذا العام أكثر من السنة الماضية بنسبة كبيرة
وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية

أكدت وزارة الخدمة المدنية منذ قليل عن كونها قد اتخذت قرارًا بتأجيل الإعلان عن الوظائف الإدراية والتي كان من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر والذي يبدأ أول أيامه بعد أقل من 24 ساعة من الآن، ولكن جاء الإعلان عن هذا التأجيل ليفسد انتظار الراغبين في معرفة الوظائف الشاغرة لدى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنه التأجيل جاء بنفس السبب الذي تم التأجيل السابق من أجله، حيث طلبت بعض الجهات والمصالح الحكومية المزيد من الوقت من أجل أن تنتهي من إعداد كشوف الوظائف الشاغرة لديها قبل الإعلان الرسمي عنها من قبل وزارة الخدمة المدنية في الرياض.

الخدمة المدنية
وظائف وزارة الخدمة المدنية

وتحدث السيد “حمد المنيف” والذي يشغل منصب المتحدث باسم الوزارة، إلى هذا العام سوف يشهد زيادة كبيرة في عدد الوظائف المتاحة للسيدات بالمقارنة مع الأعوام السابقة وقائلًا بأن ذلك يعكس رؤية المملكة في الاهتمام الكبير بحقوق المرأة السعودية خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر، أن التأجيل الذي تم اليوم هو ثاني تأجيل لإعلان الوظائف الإدراية وذلك بعد تأجيل أول كان الأسبوع الماضي لنفس سبب التأجيل الثاني وهو الأمر الذي أثار حالة من الفتور لدى بعض الشباب وعبروا عن ذلك عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر بأن خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أوامر ملكية ليلة أول أمس، وعين خلالها السيد سليمان الحمدان في منصب وزير الخدمة المدنية بعدما كان الأخير وزيرًا للنقل، وذلك رغبة من القيادة العليا في المملكة العربية السعودية في ضخ دماء جديدة في واحدة من أهم الوزارات التي تتعامل بشكل مباشر مع الجماهير.

وجاءت تأكيدات وزارة الخدمة المدنية بشأن كون وظائف السيدات أكثر من العام الماضي، لتدخل السرور والبهجة على السيدات السعوديات والتي تؤكد التقارير الخاصة بأجهزة الإحصاء بأن نسبة البطالة لديهم أكثر منها عند الرجال مع نتائج إحصاء الربع الثاني من سنة 2017.

قد يهمك أيضًا

التعليقات