التخطي إلى المحتوى
التسجيل في حساب المواطن .. صرف بدل الدفعة الخامسة وفق نتائج أهلية برنامج حساب مواطن
التسجيل في حساب المواطن

تستمر ألية التسجيل في حساب المواطن على البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم النقدي الحكومي، والذي خصصته الحكومة السعودية لتخفيف الآثار المترتبة على الإصلاحات الاقتصادية سواء المباشرة أو غير المباشرة، وتحديد موعد صرف أول بدل لبرنامج حساب مواطن قبل ارتفاع أسعار الطاقة.

الحكومة السعودية خصصت برنامج حساب المواطن لدعم الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل، وفق ما سيحدد من معايير صرف البدلات التي ستعلن عقب إقرار سياسات حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي، وإعلان الأهلية والاستحقاق والفئات التي سيشملها البرنامج، وما تزال عملية التسجيل في حساب المواطن مستمرة حتى الآن.

رابط التسجيل في حساب المواطن

تترقب الألف من الأسر السعودية تحديد موعد صرف أول بدل نقدي من برنامج الدعم حساب المواطن، خاصة بعد تصريحات وزير المالية محمد الجدعان الذي نوه عن اقتراب صرف أول بدل خلال الأسابيع المقبلة، وعو م عززه ظهور بعد أيقونات تخص أهلية الاستحقاق ومواعيد صرف الدفعات على موقع التسجيل في حاب المواطن .

برنامج حساب المواطن يهدف منه أن يضم تحت مظلته جميع برامج الدعم الحكومية في المستقبل، ومن بينها برنامج حافز وبرامج الضمان الاجتماعي وغيرها، وسيرتبط البرنامج بالعديد من الجهات الحكومية، وسيكون البرنامج قيد المراجعة لتحديد قيمة الدعم على حسب تحرم اسعرا الطاقة صعوداً أو هبوطاً.

موقع تسجيل حساب مواطن

يبدأ الصرف من حساب المواطن لمن سيستحق البدلات قبل رفع أسعار الوقود أو الطاقة بصفة عامة، حيث يأتي ذلك في ضوء إقرار برنامج التحول الاقتصادي 2020 “التحول الوطني” ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، وللتسجيل في قاعدة البيانات:

تسجيل برنامج حساب المواطن

انطلاق التسجيل في حساب المواطن كان مطلع شعر فبراير 2017، وقارب عدد المسجلين بقاعدة البيانات 12 مليون مواطن ما بين مستقلين وتابعين لهم،  خاصة للطلبات المكتملة البيانات.

تحديث : اعتمد مجل الوزراء في المملكة العربية السعودية نتائج الأهلية والاستحقاق أو ما يعرف باسم سياسات برنامج حساب المواطن، وسيكون موعد صرف البدل الأول يوم 21-12-2017 وسيصحب ذلك تحديد العديد من المعاير الخاصة بكيفية حساب البدل.

تحديث 19-12-2017 : الخميس 21 ديسمبر سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق الرسمية، وعبر الحاسبة التقديرية للدع سيتم التعرف على قيمة البدلات التي ستحدد وفق الدخل الشهري للأسرة.

تحديث : أعلن موقع حساب المواطن التفاصيل حول بدلات الدفعة الثالثة وعدد الأسر التي تخطى استحقاق البدل لها 900 ريال، وكذلك المستفيدين تحت مسمى رب أسرة أو تابع أو فرد مستقل .

تحديث 10-4-2018 : اليوم يتم صرف الدفعة الخامسة من بدلات حساب المواطن ووقف التسجيل على الدفعة السادسة، وسيتم إتاحة التفاصيل الرقمية حول عدد الأسر المستحقة وموعد الاعتراض .

قد يهمك أيضا

التعليقات